إعلان

وكالة تاس: مصر تسلمت ثلاث مروحيات قتالية من روسيا

06:28 م الثلاثاء 18 يوليو 2017

مروحيات قتالية

كتب - عبدالعظيم قنديل:

صرح مصدر مسئول، في وزارة الدفاع الروسية، أن مصر تسلمت أول ثلاث مروحيات قتالية من طراز "كا - 52"، المعروفة باسم التمساح، مضيفًا أن الطيارين المصريين يخضعون حالياً للتدريب على طائرات الهليكوبتر، وذلك حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية اليوم.

وذكرت الوكالة الروسية أن مصنع "بروجرس" الروسي، الواقع في منطقة الشرق الأقصى، هو المورد للمروحيات الروسية، وذلك في إطار عقد تم ابرامه لتوريد 46 مروحية إلى مصر.

وبحسب التقرير، قال يوري دينيسنكو، المدير التنفيذي لمصنع "بروجريس"، أن المصنع أكمل جميع الأنشطة اللازمة لتوسيع الإنتاج في عام 2016 تحسبًا للنمو المتوقع.

ونقل التقرير عن دميتري شوجاييف، مدير هيئة التعاون العسكري والفنى الفيدرالي الروسي، قوله إن الهيئة تخطط لإجراء مباحثات مع الشركاء المصريين بشأن توريد طائرات مروحية مخصصة لحاملة المروحيات "ميسترال" في مصر، وذلك على هامش أعمال معرض "ماكس 2017" الدولي للطيران والفضاء.

كما فازت روسيا في مناقصة على تسليم طائرات هليكوبتر من طراز "كا - 52" كاتران، لتصبح على متن حاملتي المروحيات "ميسترال"، وذلك وفقاً لما ذكره مدير الخدمة العسكرية الروسية للتعاون العسكري التقني ديمتري شوجاييف في يونيو 2017.

وكانت مصر قد أبرمت عقدًا لتوريد 46 مروحية من طراز "كا-52" لمصر، في عام 2015، ويفترض أن تبدأ مصر بتسلم هذه المروحيات في الفترة من 2017 و2018.

وتُعد مروحية "كا - 52"، والمعروفة بالتمساح، هي طائرة استطلاع قتالية مصممة لتدمير الدبابات والعربات المدرعة وغير المدرعة، وطائرات الهليكوبتر الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان