إعلان

تعاون إعلامي مرتقب بين قطر وإيران

07:47 م الأربعاء 26 يوليه 2017

أمير قطر و الرئيس الايراني

كتب - عبدالعظيم قنديل:

اجتمع يوسف المالكي المدير العام لوكالة الأنباء الأسلامية " إيرنا" الايرانية مع المدير العام لوكالة الأنباء القطرية "قنا" لتطوير التعاون فيما بينهم .

كشفت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية وفقًا لتقرير نشرته،أن العاصمة القطرية الدوحة استضافت الاجتماع، حيث أكد خدادى على ضرورة تبادل المعلومات المباشرة بين "إيرنا" و"قنا"، مضيفًا أن ذلك سوف يمهد الطريق لتعزيز العلاقات بين ايران وقطر.

في الوقت نفسه، أشار رئيس وكالة "إرنا" إلى أن وسائل الاعلام الحديثة توفر "فرصة فريدة" لاقامة علاقات أوثق بين الحكومات والشعوب، منوهًا إلى أن التعاون الثنائي بين الوكالتين سيؤدي الى توسيع العلاقات بين طهران والدوحة.

وأفاد التقرير أن يوسف المالكي، المدير العام لوكالة الانباء الاسلامية "إيرنا"، سافر إلى الدوحة بدعوة من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية، وذلك بهدف المشاركة في مؤتمر حرية التعبير.

يشار إلى أن مدیر عام وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، محمد خدادي، التقى، أمس الثلاثاء، مدیر عام قناة "الجزیرة" القطریة، مصطفی سواق في الدوحة؛ حيث أعلن "سواق" عن استعداد "قناة الجزيرة" ترسيخ اطار للتعاون أعمق مع وسائل الاعلام الإيرانية.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، منذ 5 يونيو الماضي، علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الثلاث الأولى عليها حصارًا برياً وجوياً لدعمها الإرهاب وعلاقتها بإيران، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

وقدمت الدول المقاطعة، الشهر الماضي، إلى قطر قائمة تضم 13 مطلبًا لإعادة العلاقات معها، بينها إغلاق قناة "الجزيرة"، وهي المطالب التي اعتبرتها الدوحة "ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان