إعلان

معركة الأسماء على تويتر.. كيف أثرت الأزمة القطرية على الآباء في الخليج

02:42 م الإثنين 03 يوليو 2017

كتبت- هدى الشيمي:
امتدت الأزمة بين المملكة العربية السعودية وقطر لتصل إلى مواقع التواصل الاجتماعي، إذ بدأ الآباء في تسمية أبنائهم تيمنا بالدول التي يدعمونها، بحسب ما نقلته مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

وقالت المجلة إن رجل سعودي أطلق على ابنته اسم "السعودية"، بعد أن قرر رجل كويتي أن يُسمي ابنته "قطر" للتعبير عن دعمه لها، وتأييده لها.

وأشارت المجلة إلى انتشار مقطع فيديو على موقع فيسبوك، لأب سعودي يُدعى أحمد العنزي، ووضع رضيعته في علم السعودية، وقال:"ردا على المواطن الكويتي الذي سمّى ابنته قطر، أنا المواطن السعودي اسمي أول مولودة رزقني بها الله، السعودية بنت أحمد العنزي".

ولفتت نيوزويك  إلى أن وسائل الإعلام المحلية الإماراتية أفادت في يونيو الماضي بأن أي إماراتي يعرب دعمه أو تأييده لقطر، سيواجه عقوبات بالسجن 15 عاما.

يشار إلى أنه منذ بداية الأزمة، استخدم الخليجيون موقع تويتر، والذي يحظى بشعبية كبيرة في دول الخليج، للتعبير عن دعمهم ورفض مقاطعة قطر، والدعوة إلى نبذ الخلافات والتصالح.
وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر، في 5 من يونيو الماضي، على خلفية اتهامها بالإرهاب والتدخل في شؤون الدول.

وقدمت الدول الأربعة للدوحة قائمة تضمنت 13 مطلبا، أبرزهم تخفيض التمثيل الدبلوماسي بين الدوحة وإيران، وتسليم الإرهابيين والمطلوبين وتجميد أرصدتهم، الإغلاق الكامل لقناة الجزيرة العربية، وإيقاف التمويل القطري لكافة الأفراد والكيانات أو منظمات إرهابية أو متطرفة، ووقف التدخل في شؤون الدول الخارجية، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في الدوحة.

أكد مسؤول خليجي أن الدوحة سلمت الكويت ردها على مطالب السعودية وحلفائها، بحسب ما نقلته وسائل إعلامية.

وأعلنت الدول المقاطعة الأربعة استجابتها لطلب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت بتمديد المهلة الممنوحة لقطر لمدة ٤٨ ساعة، وذلك بعد تأكيد الحكومة القطرية لأمير الكويت بأنها سترسل ردها الرسمي على قائمة المطالبات الموجهة لها اليوم الإثنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان