إعلان

الشرطة الدنماركية: لم نعثر جثة الصحفية المفقودة في حطام الغواصة الغارقة

01:40 م الأحد 13 أغسطس 2017

ستوكهولم (د ب أ)
أعلنت الشرطة الدنماركية أنه لم يتم العثور على جثة الصحفية، المفقودة منذ أمس الأول الجمعة، على متن غواصة كانت محور التركيز في التحقيق بشأن اختفائها.

ونقلت وكالة الأنباء الدنماركية (ريتزاو) عن جينز مولر جنسن المتحدث باسم شرطة كوبنهاجن أن الغواصة تعد مسرحا محتملا للجريمة.

وكانت الغواصة طراز "يو سي 3 نوتيلوس" المملوكة ملكية خاصة غرقت أمس الأول الجمعة في خليج كوجي جنوب العاصمة كوبنهاجن، بعد وقت قصير من إنقاذ مالكها ومصممها بيتر مادسين.

وكانت الصحفية كين وول قد شوهدت للمرة الأخيرة مع مادسين على متن الغواصة في ميناء كوبنهاجن مساء الخميس الماضي، إلا أن مادسين قال للبحرية الدنماركية إن وول نزلت على اليابسة في وقت لاحق من تلك الليلة.

وتم إطلاق عملية بحث شاركت فيها مروحيتان وثلاثة من قوارب القوات البحرية إلى جانب قوارب خاصة، بعدما تخلفت الغواصة عن العودة إلى كوبنهاجن وفقا لما كان مقررا.

وتم انتشال الغواصة أمس ونقلها إلى موقع فى منطقة ميناء نوردهافن بكوبنهاجن، حيث جرى تجفيف المركبة التي يلغ طولها 18 مترا وتمكن فنيون يرتدون سترات خاصة وأقنعة واقية من الغازات من دخولها اليوم.

وأمر قاض دنماركي باحتجاز مادسين لمدة 24 يوما في الحبس الاحتياطي بتهمة القتل الخطأ على خلفية اختفاء الصحفية. وقالت محاميته إن موكلها يرفض الاتهامات المنسوبة إليه.

وتردد أن وول (30 عاما) كانت تكتب مقالا عن بيتر مادسين، مالك الغواصة، والمعروف أيضا بتصميم الصواريخ.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان