إعلان

حزب ألمانيا يطالب بقطع فوري لمفاوضات الانضمام مع تركيا

02:30 م الأحد 03 سبتمبر 2017

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

برلين (د ب أ)
طالب الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري في ألمانيا برد فعل حاد من قبل الاتحاد الأوروبي حيال تركيا والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أعقاب القبض على مواطنين ألمان جدد في تركيا.

وفي تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، قال اندرياس شوير الأمين العام للحزب البافاري الشقيق الأصغر لحزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي إن " أردوغان بتعسفه وأخذه مواطنين ألمان حسني السمعة كرهائن، جعل الكيل يطفح".

وتابع شوير أن " مستبد البسفور يسحب بذلك كل أساس للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي"، ولفت إلى أن أردوغان لن يفهم إلا ردا أوروبيا واضحا وطالب " بقطع فوري لمفاوضات الانضمام، ووقف المساعدات المالية لإعداد تركيا لهذا الانضمام وبعدم توسيع نطاق الاتحاد الجمركي وبتحذير واضح (للمواطنين) من السفر إلى تركيا لقضاء عطلة".

وفي نفس السياق، تطالب الجالية الكردية في ألمانيا، الخارجية الألمانية، بإصدار تحذير للمواطنين من السفر إلى تركيا، وقال محمد تانريفردي، نائب رئيس مجلس إدارة الطائفة في تصريحات صحفية إن " كل مواطن ألماني يوجه انتقادا إلى أردوغان، معرض للخطر بمجرد سفره إلى تركيا، وإن عدم التحذير من السفر يعتبر أمرا غير مسؤول".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان