إعلان

صحيفة بريطانية: كتاب"وولف" صور إدارة أمريكية مختنقة يقودها رئيس كالأطفال

07:41 ص الأحد 07 يناير 2018

كتاب النار والغضب

بي بي سي

ركزت صحيفة الأوبزرفر البريطانية على الاوضاع الأمريكية وتغريدات ترامب بعد كتاب النار والغضب في بيت ترامب الأبيض للكاتب الصحفي مايكل وولف ، حيث تقول الصحيفة إن كتاب وولف يصور إدارة أمريكية محكوم عليها بالإخفاق

وننتقل إلى صحيفة الأوبزرفر ومقال يتصدر صفحتها الأولى بعنوان "ترامب: أنا عبقري عاقل للغاية". وتقول الصحيفة إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشر سيلا من التغريدات على تويتر يؤكد فيها سلامته العقلية كرئيس، بينما يطلع العالم على كتاب يكشف التعاملات الداخلية لترامب في البيت الأبيض.

وهون ترامب في تغريداته من المزاعم التي جاءت في كتاب الصحفي مايكل وولف، الذي ينقل فيه تصريحات لمقربين منه ومن إدارته يشككون في قواه العقلية.

وقال ترامب في تغريداته "طوال حياتي، كان أهم ما أمتلك هما قواي العقلية وذكائي". أضاف "انتقلت من رجل أعمال ناجح للغاية إلى نجم تلفزيوني ناجح للغاية...إلى رئيس للولايات المتحدة. أعتقد أن ذلك لا يوصف بأنه ذكاء فقط بل عبقرية....وعبقرية مستقرة عقليا".

وتقول الصحيفة إن كتاب وولف يصور إدارة أمريكية محكوم عليها بالإخفاق تنتقل من أزمة إلى أخرى، يقودها رئيس يتعامل كالأطفال ويتعامل مع التوتر بانفعالات حادة.

وتقول الصحيفة إن الحديث عن سبل إبعاد ترامب عن السلطة تزايد بعد نشر كتاب وولف، مع وصف ستيف بانون، المستشار الاستراتيجي السابق لترامب، مايك بنس، نائب الرئيس، بأنه "الرجل الذي نعول عليه".

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان