إعلان

الحكم بالسجن لمدة 6 أشهر على أب أشعل سيجارة في فم ابنه

12:04 م السبت 24 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نانسي الرويني:

حُكم على رجل بالسجن لمدة 6 أشهر، بسبب نشره صورة لابنه البالغ من العمر 9 أشهر، وهو يدخن على مواقع التواصل الاجتماعي، حسبما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يقال أن الرجل البالغ من العمر 36 عامًا ، ويدعى "موزاميل"، وضع سيجارة في فم طفله، ثم طلب من زوجته البالغة من العمر 18 عامًا، التقاط الصورة في منزل العائلة، بقرية في بانجكالان ريجينسي، الواقعة غرب جزيرة مادورا الاندونيسية.

وقد رصدت الشرطة الصورة المروعة للطفل بعد أن نشرها "موزاميل" على الإنترنت.

ذكر الضباط أنهم يعلمون أن الأم هي من التقطت الصورة، لكنهم قرروا عدم اعتقالها لأسباب لم يُفصح عنها.

وقال بدر الدين المتحدث باسم شرطة بانغكلان الإندونيسية: " تحفظنا على الأب بسبب وضعه للسجائر في فم الرضيع، حتى لو كان الطفل ابنه".

وأضاف:" كانت السيجارة مشتعلة في فم الطفل، والمتهم جالس بجانبه، وكان يحاوط طفله بذراعيه، لأنه كان قلقًا من أن يحرق الرماد جسد الطفل".

وأوضحت وسائل الإعلام المحلية، أن القانون الإندونيسي لا يحتوي على نص لتشجيع الأطفال على التدخين، لذلك حُكم على "موزاميل" بالسجن لمدة 6 أشهر بموجب قانون حماية الطفل.

يذكر أن 63 في المئة من الرجال في إندونيسيا مدخنون، مقابل 5 في المئة فقط من النساء، بالإضافة إلى أن نسبة الأطفال المدخنون دون الثامنة عشرة ارتفعت من 7.2 في المئة في عام 2014 إلى 8.8 في المئة في عام 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان