إعلان

واشنطن بوست: دول أوروبية تسعى للإبقاء على الاتفاق النووي مع معاقبة إيران

01:03 م الإثنين 26 فبراير 2018

واشنطن - (أ ش أ):

سلطت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الضوء على مساعي أوروبا لإيجاد سبيل للإبقاء على الاتفاق النووي مع معاقبة إيران وإرضاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكرت الصحيفة - في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني اليوم الإثنين - أن فرنسا وألمانيا وبريطانيا تسعى منذ أشهر نحو إقناع ترامب بأنها تريد الانضمام إليه في التصدي لسلوك إيران السييء من اختبارات صاروخية ودعم الإرهاب والتدخل الإقليمي ، أملا في أن تتمكن من التأثير عليه ليوافق على الإبقاء على الاتفاق النووي الإيراني الذي تم التوصل إليه عام 2015 ووصفه الرئيس الأمريكي بأنه "معيب".

وأضافت : إن الإدارة الأمريكية بقيادة وزارة الخارجية بدأت محادثات رفيعة المستوى مع الأوروبيين في محاولة لإيجاد طريقة لمعالجة مخاوف ترامب قبل الموعد النهائي الذي حدده الرئيس الأمريكي للانسحاب من الاتفاق.

ويعتقد الكثيرون ممن شاركوا في هذا الجهد إمكانية نجاحه والرغبة في تحقيقه فيما وصف وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون هذا الشهر المناقشات حتى الآن بأنها "مثمرة للغاية".

ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب كلف الكونجرس بإدخال تعديلات تشريعية في الاتفاق النووي الإيراني في نفس الإطار الزمني ، وطالب ليس فقط بمعالجة القضايا غير النووية ولكن أيضا بتغيير الاتفاق نفسه للقضاء على بنود غروب الشمس(أي قدرة إيران على استئناف جانب من برنامجها النووي بعد 10 أو 15 عاماً)، وتشديد قواعد التفتيش والحد من تطوير الصواريخ بعيدة المدى التي ترى الولايات المتحدة أنها يمكن أن تستخدم لنقل حمولات نووية.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان