إعلان

تايمز: ميركل تعتبر مرساة للاتحاد الأوروبي

12:09 م الإثنين 05 مارس 2018

أنجيلا ميركل

لندن - (د ب أ):

علقت صحيفة "تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم الاثنين على موافقة الحزب الاشتراكي الديمقراطي بألمانيا على المشاركة في تشكيل ائتلاف حاكم موسع مجددا مع الاتحاد المسيحي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وكتبت الصحيفة اليوم: "كبار الساسة الأوروبيين لم يخفوا ارتياحهم تجاه رئاسة أنجيلا ميركل لائتلاف حاكم موسع في ألمانيا. ففي عيون جيرانها تعد المستشارة الاتحادية ميركل مرساة الاتحاد الأوروبي".

وأضافت الصحيفة: "لذا يمكن ان توقف موافقة أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي على الائتلاف الحكومي تيارا في القارة بدأ بالتصويت البريطاني على الخروج من الاتحاد الأوروبي قبل 20 شهرا، وبذلك فإن المتحمسين لميركل ليسوا على خطأ بالتأكيد".

وتابعت الصحيفة البريطانية: "المشاركون الثلاثة في الائتلاف الموسع –حزب ميركل المسيحي الديمقراطي وشقيقها المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا والاشتراكيون الديمقراطيون- عازمون على إصلاح إدارة منطقة اليورو".

وأشارت الصحيفة: "المستشارة تود معارضة خطط فرنسية طموحة لأجل الاندماج الأوروبي، إلا أنها سوف توافق على ضرورة إعادة إحياء محور برلين-باريس وضرورة التعاون في توفير فرص عمل.".

يشار إلى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي أعلن أمس الأحد أن 2ر66% من أعضائه صوتوا لصالح تشكيل ائتلاف حكومي من تحالف ميركل المكون من حزبها المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا.

وأشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماركرون بقرار الحزب الاشتراكي الديمقراطي بألمانيا، وذكر قصر الإليزيه أمس: "إنه خبر سار لأوروبا".

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء البلجيكي تشارلز ميشيل أمس الأحد، بحسب بيان في بروكسل: "إنني على قناعة بأن الحكومة الاتحادية يمكن أن تكون قوة دافعة للمشروع الأوروبي"، مشددا بقوله: "ليس هناك وقت لإضاعته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان