إعلان

رويترز وأسيوشيتد برس يتجسسان على ''مانديلا''

09:43 م الخميس 15 ديسمبر 2011

جوهانسبرج – (د ب أ)
أكدت الشرطة في جنوب إفريقيا اليوم الخميس أن اثنتين من وكالات الأنباء العالمية الكبرى وضعتا كاميرات خفية حول منزل رئيس جنوب إفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا.

وقالت صحيفة ''تايمز'' الجنوب إفريقية إن هناك ثلاث كاميرات وضعت بمنزل إحدى جارات مانديلا بناء على موافقتها. وقامت الشرطة بإزالة الكاميرات يوم الاثنين الماضي.

ورفضت الجارة ذكر ما إذا كانت تلقت أموالا مقابل السماح لوكالتي ''أسوشيتد برس'' و''رويترز'' بوضع كاميرات المراقبة.

وتقول الشرطة إنها لا تزال متخوفة من أن يكون هناك المزيد من الكاميرات الموضوعة بقرية كونو، حيث يوجد منزل مانديلا الريفي. وأقام الرئيس الأسبق في هذا المنزل معظم العام الجاري.

ويذكر أن مانديلا ''93 عاما''، رمز مناهضة الفصل العنصري ، دخل المستشفى في كانون يناير الماضي، مما أثار قلقا واسعا بشأن صحته.

وأرسلت العديد من وسائل الإعلام الدولية مراسليها إلى جنوب إفريقيا في ذلك الحين ، تحسبا لأي مضاعفات في الحالة الصحية لمانديلا ، أول رئيس أسود لجنوب إفريقيا.

وبينما قالت الشرطة إن الكاميرات وضعت دون علم أسرة مانديلا ، أشارت صحيفة ''تايمز'' إلى أن سكان قرية كونو أقروا بعلمهم بوجود الكاميرات.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن وكالة أنباء ''اسوشيتد برس'' ، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، القول إن ''كاميرات ''ايه.بي'' (اسوشيتد برس) لم تكن في حالة تشغيل، وما كانت ستستخدم إلا في حالة ورود نبأ هام بشأن الرئيس الأسبق''.

وأضافت أنها وضعت نفس الكاميرات في الفاتيكان قبل وفاة البابا يوحنا بولس الثاني.

اقرأ أيضا:

هل يكون مانديلا أكثر حكمة منا.. وأعظم فهماً لرسالة الإسلام؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان