إعلان

طالب بآثار القاهرة يؤكد سرقة 210 قطعة اثرية من الكلية ويتهم موظفين بالتواطؤ

12:49 ص الخميس 26 مايو 2011

القاهرة- محرر مصراوي:
قال أحد طلاب كلية الآثار بجامعة القاهرة إن تحقيقات النيابة اثبتت سرقة 210 قطعة اثرية اصلية من متاحف الكلية.

واضاف الطالب اسلام مجدي في مداخلة هاتفية برنامج محطة مصر ان ادارة الكلية تفرض حالة من التعتيم عن الواقعة واحالة احد الطلاب للتحقيق لمجرد اصداره بيان يتعلق بهذا الحادث .

وأشار الطالب إلى ان تلك الاثار تعتبر مقاطعة في دولة زاهي حواس وان فساد وزارة حواس انتقل لكلية الاثار وان من يخطط وينفذ لهذا الافساد موجودون بالكلية وينفذون ما يخطط له الرؤوس الكبيرة، مؤكدا ان ما حدث في كلية الاثار كان نسخة مكررة لما يحدث في المتحف المصري حيث تم نصب سقالات امتدت 4 طوابق بدعوي ترميم المبني وتمت خلال هذه الفترة سرقة المتاحف .
 
كانت جامعة القاهرة قد اصدرت بياناً بخصوص سرقة الآثار التى تمت بكلية الآثار، وقالت الجامعة، إنه تم إبلاغها عن وجود سرقة بمتحف كلية الآثار جامعة القاهرة، بالدور الرابع بالمبنى الرئيسى للكلية.

وأضاف بيان الجامعة، أنه تلاحظ أن المقاول "شركة الفتح للمقاولات" مسند له تنفيذ أعمال دق الحجر الصناعى للواجهات الخارجية للمبنى، و"شركة الباز للمقاولات" مسند لها تنفيذ أعمال الصيانة الداخلية للمبنى.

وأكدت الجامعة أنه تم استغلال السقالات التى تم نصبها حتى الدور الرابع، حيث تم كسر عدد "2" شباك كريتال مقاس 65×40 سم "حديد" يوجد به أعصاب كل 15 سم تقريباً من الحديد ومغطى من الخارج بشبك بقلاوة، وأضافت الجامعة أنه من المعاينة المبدئية تبين سرقة عدد محدود من العملات.

اقرأ أيضا:

شرف يقرر تجميد العمل بقانون الضريبة العقارية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان