إعلان

الأسطول الأمريكي يرسل سفن إنزال وكتيبة مشاة إلى الخليج العربي

06:24 م الخميس 12 يناير 2012

القاهرة – (مصراوي)
أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية إلى منطقة الخليج العربي مجموعة سفن إنزال برمائية وكتيبة من مشاة البحرية، كما أعلنت مصادر الأسطول البحري الحربي الأمريكي.

وتتكون هذه المجموعة، وفقا لوكالة ''إنترفاكس'' الروسية'' من سفينة الإنزال العامة الحديثة حاملة المروحيات ''Makin Island'' طراز ''Wasp''، وسفينة النقل البرمائية ''New Orleans''، وسفينة الإنزال البرمائية ''Pearl Harbor''، وكتيبة مشاة بحرية وفريق عمليات خاصة وسرب مروحيات معزز، وكذلك كتيبة تموين.

ومن المقرر ان تحل هذه المجموعة محل القوى الأمريكية المشابهة الموجودة في المنطقة، وتتكون من مجموعة إنزال برمائية  بقيادة سفينة الإنزال والنقل حاملة المروحيات ''Bataan'' وكتيبة مشاة بحرية، ومن المفروض أن تعود إلى قاعدتيها في ''نورفولك'' و''ليتل روك'' في ولاية فرجينيا، بعد 10 أشهر في منطقة الخليج العربي وبحر العرب.

وتعتبر سفن الإنزال العامة من طراز ''Wasp''، اكبر سفن هذا الصنف في العالم. وتستخدم لإنزال وحدات مشاة البحرية على الشواطئ الطبيعية غير المجهزة لهذا الغرض.

ويمكن أن ترابط على سطحها الطائرات والمروحيات، وهذه السفن مزودة بأنظمة صاروخية مضادة للجو، ومدفعية قصيرة المدى، وصواريخ موجهة.

وتصل حمولة السفينة الواحدة من طراز ''Wasp'' إلى 41 ألف طن، وطولها 257 م وعرضها 34 م. وبوسعها الإبحار بسرعة تصل إلى 20 عقدة. ويتكون طاقمها من 1100 شخص. كما بوسع نحو 1900 فرد من مشاة البحرية المرابطة على متنها.

اقرأ ايضا:

حاملة طائرات أمريكية ثانية تتمركز قرب الخليج العربي.. و''البنتاجون'': تحرّك روتيني

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان