إعلان

واشنطن بوست: سي آي إيه تسعى لتوسيع هجمات ''الدرونز'' في اليمن

11:40 ص الخميس 19 أبريل 2012

كتب – سامي مجدي:

قالت جريدة ''واشنطن بوست'' الأمريكية إن وكالة الاستخبارات الأمريكية ''سي آي إيه'' تسعى لاستصدار إذن يسمح لها بشن هجمات بطائرات بدون طيار ''الدرونز'' ضد متهمين بالإرهاب، حتى دون أن تعرف هوية من يمكن قتلهم.

وأوضحت الجريدة أن هذا الإذن باستخدام هذه ''الضربات المتوقعة'' قد يسمح للوكالة بضرب أهداف بناء على معلومات تشير فقط إلى أنماط سلوكية تثير الاشتباه.

وأشارت ''واشنطن بوست'' إلى أن هجمات ''الدرونز'' كانت من صميم عمل الـ ''سي آي إيه'' في باكستان لعدة سنوات مصت، ونقلت عن أحد مسؤولين قولهم: ''إن مدير وكالة الاستخبارات دافيد بتريوس طلب الآذن بالسماح باستخدام هذه التقنية ضد معاقل القاعدة في اليمن، والتي أصبحت أكثر تهديد إرهابي للولايات المتحدة''.

ونوهت بأنه حال السماح باستخدام هذا البرنامج، فإن هذا سوف يسرع من هجمات ''الدرونز'' التي تشنها الولايات المتحدة على القاعدة في اليمن؛ حثت تم شن ثمانية طلعات خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وفي أواخر مارس الماضي نفذت طائرة أمريكية بدون طيار هجوما أسفر عن مقتل خمسة على الأقل ممن يشتبه بأنهم متشددون بتنظيم القاعدة كانوا يستقلون سيارة في محافظة شبوة بجنوب اليمن يوم الجمعة، وقبلها في نفس الشهر، أسفرت هجمات أمريكية بطائرات بدون طيار عن مقتل ما لا يقل عن 25 مقاتلا مرتبطين بتنظيم القاعدة بينهم أحد القادة.

اقرأ أيضا:

رئيس المراقبين الدوليين بسوريا: نحتاج لبعض الوقت وللثقة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان