إعلان

سوريا: قرار إسرائيل فرض قوانينها وولايتها على الجولان ليس له أي شرعية

09:19 م الثلاثاء 05 يونيو 2012

دمشق- أ ش أ:

أكدت سوريا أن قرار إسرائيل فرض قوانينها وولايتها وإدارتها على الجولان السوري باطل وليس له أي شرعية على الإطلاق على نحو ما جاء في قرار مجلس الامن رقم 497 لعام 1981.

وأشارت وزارة الخارجية والمغتربين السورية ـ في رسالة بعثت بها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول موقف سوريا من قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 1966 المتعلق بالجولان السوري ـ إلى أن قرار الجمعية العامة المذكور يطالب إسرائيل مجددا بالكف عن تغيير الطابع العمراني والتكوين الديموجرافي والهيكل المؤسسي والوضع القانوني للجولان السوري المحتل، وأن تكف بشكل خاص عن إقامة المستوطنات.

كما عبرت الرسالة عن إدانة سوريا الشديدة لقرار الحكومة الإسرائيلية في يونيو من العام الماضي بناء جدار عازل شرقى بلدة مجدل شمس المحتلة وتكثيفها الاستيطان في الجولان السوري المحتل، حيث تبين هذه الممارسات بصورة واضحة نية إسرائيل الحقيقية الرافضة للسلام.

كما أدانت الخارجية في رسالتها كل الممارسات الإسرائيلية التي تشكل مخالفة صريحة لقرارات الجمعية العامة التي تؤكد على السيادة الدائمة للسكان العرب فى الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية.

وأهابت الوزارة بالدول الأعضاء في الأمم المتحدة رفض استيراد المنتجات الطبيعية المأخوذة من الأراضي المحتلة أو المصنعة فيها وذلك التزاما منها بالقانون الدولي وللتأكيد على ضرورة احترام إسرائيل له.

أقرأ ايضا :

اشتباكات عنيفة شمال غرب سوريا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان