إعلان

الرئاسة الفلسطينية: مازلنا بانتظار تحديد موعد لزيارة كيري للمنطقة

11:08 ص الإثنين 10 يونيو 2013

رام الله - (د ب أ):

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم الاثنين إن الرئاسة ما زالت بانتظار تحديد موعد لزيارة وزير الخارجية الأميركية جون كيري الجديدة إلى المنطقة.

وأضاف أبو ردينة في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أنه لم يكن هناك موعد لزيارة كيري حتى يتم تأجيله، ونحن بانتظار عودته لمتابعة الجهود التي يبذلها لإحياء عملية السلام.

وجدد أبو ردينة، التأكيد على موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس من استئناف المفاوضات المتمثل بوقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن كيري أرجأ زيارته إلى المنطقة التي كانت مقررة غدا الثلاثاء إلى أجل غير مسمى.

وذكرت الإذاعة أن كيري لم يحدد موعدا جديدا لجولته إلى المنطقة بغرض متابعة جهود استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

من جهته قال واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن الحديث عن جولة زيارة كيري وعدم تقديمه أي مبادرات سياسية رسمية حتى الآن بشأن جهود استئناف المفاوضات هو "دليل على فشله في مهمته".

وأضاف أبو يوسف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن كيري لم يقدم حتى الآن أي أفكار رسمية تتعلق بمبادرته لاستئناف المفاوضات وهو غير قادر على إلزام الحكومة الإسرائيلية باستحقاقات عملية السلام خاصة ما يتعلق بوقف الاستيطان.

واعتبر أبو يوسف أن مواقف الحكومة الإسرائيلية الإعلامية وعلى أرض الواقع " تضع المزيد من العقبات والعراقيل أمام جهود كيري وتحكم على مهمته بالفشل المسبق ما يجعل الجانب الفلسطيني لا يعول جديا على هذه الجهود".

وكان كيري بدأ جهوده في 20 مارس الماضي سعيا لاستئناف مفاوضات السلام المتوقفة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي منذ مطلع أكتوبر 2010 بسبب الخلاف على البناء الاستيطاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان