إعلان

الحزب الحاكم بالسودان للمعارضة: لن نسمح بالفوضى والانتخابات أمامكم

11:28 ص الأحد 16 يونيو 2013

الخرطوم – (أ ش أ):

جدد حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان مطالبته لتحالف المعارضة بالالتزام بقواعد الديموقراطية والاستعداد للانتخابات القادمة عبر حشد قواعدها للتصويت في صناديق الاقتراع للوصول للسلطة، واعتبر أي مسلك غير ذلك لن يكون مقبولا.

ورفض نائب أمين الإعلام بالحزب المهندس قيس أحمد مصطفى في تصريح لصحيفة (آخر لحظة) الصادرة اليوم الأحد بالخرطوم، خطة المعارضة لإسقاط النظام في مائة يوم، مشيرا إلى أن هذه الخطة أعدت في العواصم الأوروبية وأن حزبه على علم تام بها.

وأكد قيس أن حزبه يرفض أي تآمر مع الخارج لزعزعة الأمن والاستقرار، مضيفا أن على الأحزاب التي تسعى لإسقاط الحكومة اتباع الآليات الديموقراطية عن طريق الاقتراع ''أما أي سلوك غير ذلك فإننا لن نسمح بالفوضى''.

وفي المقابل ، توقعت قوى المعارضة تعرض قياداتها وكوادرها لحملة اعتقالات واسعة لمنعها من تنفيذ خطة (المائة يوم) الهادفة لإسقاط النظام ، وأكدت إمكانية اللجوء للعمل السري في حال منعها من ممارسة نشاطها ، وألمحت إلى إمكانية سقوط النظام قبل أو بعد المائة يوم.

وأكد الناطق باسم تحالف المعارضة كمال عمر في تصريحات نقلتها صحيفة (الأهرام اليوم) مضيهم في تنفيذ الخطة بمشاركة كل أحزاب المعارضة بما فيها حزب الأمة.

واعتبر عمر تصريحات قيادات الحزب الحاكم تجاه خطة المائة يوم مقدمة لتنفيذ إجراءات أمنية ضد المعارضة تصل إلى حد اعتقال قياداتها وكوادرها، وقال ''إن الاعتقالات لا تخيفنا بل تزيدنا إصرارا على مواصلة خطتنا''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان