إعلان

أردوغان يفوض نائبه للاعتذار عن أعمال العنف الاحتجاجية الخاصة بالبيئة

03:41 م الثلاثاء 04 يونيو 2013

أنقرة - أ ش أ:

فوض رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان نائبه والمتحدث باسم الحكومة بولنت ارينج للاعتذار بالانابة عنه للذين تعرضوا للعنف بسبب مواقفهم الاحتجاجية الخاصة بالبيئة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع استثنائي مع الرئيس التركي عبد الله جول، لمناقشة الأوضاع الحرجة وإيجاد وسيلة لإيقاف الاحتجاجات غير المسبوقة التي تجتاح البلاد .

في الوقت نفسه، أكد ارينج أن الحكومة ليست مجبرة على الاعتذار من الجماعات المخربة أو تلك التي استغلت هذه الظروف للتحريض .. مشددا على أن تركيا دولة كبيرة وديمقراطية وقادرة على تلبية مطالب شعبها بمختلف أطيافه ، وذلك في محاولة منه لتهدئة الأوضاع.

وقال: إنه سيجتمع اليوم مع الجمعيات المدنية وجمعيات أنصار البيئة ونقابات العمال التي أعلنت أضخم اضراب عام في تركيا لمدة يومين، وسيبحث القرار الذي أصدرته المحكمة الإدارية السادسة قبل أيام بإيقاف مشروع بناء ثكنة عسكرية في ميدان (تقسيم).

كما وجه نائب رئيس الوزراء شكرا خاصا للأحزاب القومية والكردية في تركيا لأنها لم تؤجج الأوضاع ولم تستغلها لتهييج الشارع أكثر.

يذكر أن رئيس الوزراء كان قد أصدر تعليماته من الخارج لأعضاء الحكومة بحسم الموقف، مؤكدا أن المظاهرات ستهدأ في البلاد قبل أن يعود إليها يوم الخميس المقبل، وجاء تحرك نائبه ارينج في هذا الإطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان