إعلان

تأهب في منظومة الدفاع الصاروخي الإسرائيلي تحسبا لهجوم محتمل على سوريا

03:36 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تل أبيب- (د ب أ):

رفعت إسرائيل من حالة الاستعداد في منظومة الدفاع الصاروخي في ظل توقعات بشن الولايات المتحدة ودول غربية ضربة عسكرية ضد سوريا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأربعاء، أنه قد تم نشر منظومة دفاعية أخرى طراز القبة الحديدية في شمال البلاد كما وضعت بطارية دفاع جوي بالقرب من مدينة حيفا الساحلية.

وأضافت هذه الوسائل، أن الجيش الإسرائيلي يدرس إقامة بطارية دفاع جوي بالقرب من مدينة تل أبيب، فضلا عن اعتزام سلاح الجو نصب منظومة دفاع طراز باتريوت في شمال البلاد.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه اتخذ اجراءات دفاعية لحماية دولة إسرائيل في ظل الأحداث الراهنة في المنطقة.

وأكد الناطق باسم الجيش أنه لا يوجد سبب لتغيير مجرى الحياة الطبيعي لمواطني الدولة وأن قيادة الجبهة الداخلية على استعداد للتعامل مع أي حدث.

في الوقت نفسه، تشهد مراكز توزيع أطقم الأقنعة الواقية من الغازات إقبالا شديدا من المواطنين الإسرائيليين.

ويشكو العديد من المواطنين الإسرائيليين خلال الساعات الماضية من أن المركز الهاتفي لشركة بريد إسرائيل قد انهار ولا يمكنهم الاتصال به للحصول على الأطقم، وتعهدت الشركة بدورها بزيادة عدد العاملين في المركز لسد حاجيات الجمهور.

وعلى الرغم من أن إسرائيل تقلل من احتمالية أن يقوم النظام السوري بشن هجوم عليها في حال قام الغرب بتوجيه ضربة إلى سوريا، إلا أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هدد برد صارم للجيش الإسرائيلي في حال أقدم النظام السوري على هذه الخطوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان