إعلان

إيران تعتقل جاسوسًا عميلًا لإسرائيل

05:12 م الإثنين 05 أغسطس 2013

القاهرة- ''أ.ش.أ'':

أعلنت الحكومة الإيرانية اليوم الاثنين، انها تمكنت من اعتقال جاسوس عميل للكيان الاسرائيلي، مؤكدةً أنه يخضع للمحاكمة في الوقت الحاضر.

وذكرت وكالة أنباء ''فارس'' الإيرانية، أن الشخص المعتقل بتهمة التجسس كان يعمل في مجال التجارة في جنوب شرق آسيا، وسلّم خلال آخر رحلة له إلى تايلاند، مجموعة معلومات عن إيران لضابط استخبارات في سفارة اسرائيل بالعاصمة التايلاندية بانكوك .

وأشارت إلى أن هذا الجاسوس، كان يعتزم مرة أخرى جمع معلومات اقتصادية وجغرافية وحتى في مجال المناجم، في محافظة كرمان الإيرانية؛ لإرسالها إلى ضابط الاتصال مع الاستخبارات الصهيونية إلا انه فشل في مسعاه، وتم إلقاء القبض عليه.

وأضافت الوكالة الرسمية الإيرانية، أن عملية إفشاء ونقل المعلومات الى الأفراد الأجانب، تعد أمرًا فى غاية الخطورة، وربما تكون المعلومات المنقولة غير ذات أهمية كبيرة في نظرة عامة، إلا أن هذه المعلومات البسيطة، تعتبر قيمة لضابط الاستخبارات المعادي.

وأوضحت أن الشخص المعتقل كان في بداية عمله الجاسوسي، ولم يتمكن من إرسال المعلومات الأخيرة، إلا أنه بادر بالتجسس بوعي وبصورة طوعية، وتجري الآن محاكمته وسينال العقاب الذي يستحقه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان