إعلان

وزير الداخلية الفرنسي: أكثر من 100 فرنسي يقاتلون في سوريا ضد بشار الأسد

03:49 م الأحد 01 سبتمبر 2013

باريس- (أ ش أ):

قال وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس، اليوم الأحد، إن هناك أكثر من مائة شخص فرنسي من أولئك الذين يعيشون على أرض فرنسا، يشاركون في القتال الدائر ضد الرئيس السوري بشار الأسد، سواء في صفوف المعارضة الرسمية أو الجماعات الجهادية.

وأشار فالس، في مقابلة مع قناة ''أي تيليه''، لوجود مئات المواطنين الأوروبيين في سوريا حاليا، موضحًا أن عدد الفرنسيين المشاركون في القتال حاليا يتراوح ما بين 110 و113 شخصا وهناك حوالى عشرة آخرين قتلوا.

وأوضح وزير الداخلية الفرنسي أن ''الصعوبة تكمن في أن هؤلاء يقاتلون ضد النظام السوري الذي ندينه انفسنا''، مشيرا إلى أن الكثير منهم يشارك في العمليات ضد نظام بشار الأسد في صفوف ''الجيش السوري الحر''، والبعض الآخر يتواجدون في صفوف الجماعات الجهادية المدرجة على قوائم المنظمات الإرهابية.

وأكد فالس أن فرنسا تواجه ''تهديدا ارهابيا'' منذ سنوات عدة من جانب الدول والمنظمات الارهابية، مضيفًا أن هذا التهديد لم يرتفع خلال الأسابيع الأخيرة.

يذكر أن خبراء الاستخبارات يتحدثون عن وجود حوالي 200 من الفرنسيين يقاتلون منذ عام ونصف في سوريا ضد النظام، وهو ما يعد مصدر رئيسي للقلق بالنسبة لأجهزة مكافحة الإرهاب الفرنسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان