إعلان

مسئول تركي: لا توجد أي عوائق سياسية للتطبيع مع إسرائيل

11:47 ص الجمعة 06 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ):

أكد مسئول تركي أن محادثات بلاده مع إسرائيل لإنهاء الأزمة الدبلوماسية بين الجانبين، تتقدم في مسارها الصحيح، وأنه يمكن إنهاء هذه الأزمة في أي وقت.

ونقلت صحيفة ''تودايز زمان'' الجمعة، عن المسئول التركي الذي اشترط عدم ذكر اسمه قوله إن ''هذا الأمر لا يجب أن يدهش أحداً، ففي واقع الأمر لا أرى أي عوائق سياسية تقف على طريق التطبيع بين تركيا وإسرائيل''.

يذكر أن المسئولين الأتراك والإسرائيليين قد بدأوا محادثات بين الجانبين في شهر إبريل الماضي حول التعويضات لعائلات ضحايا الهجوم الإسرائيلي على سفينة مافي مرمرة التركية التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة في شهر مايو 2010، والتي كانت تمثل إحدى الشروط التركية لاستئناف العلاقات مع إسرائيل.

وجاءت تلك المحادثات عقب محادثة هاتفية بين رتبتها الولايات المتحدة بين رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مارس الماضي، حيث قبل أردوغان الاعتذار الإسرائيلي على الأخطاء التي ارتكبت في حادث سفينة آفي مرمرة.

وكانت تركيا قد سحبت سفيرها لدى إسرائيل وطردت السفير الإسرائيلي بأنقرة عقب الحادث الذي أودى بحياة تسعة من الناشطين الأتراك، وطالبت باعتذار رسمي وتعويضات مالية لأسر الضحايا ورفع الحظر الإسرائيلي عن غزة قبل استئناف العلاقات بينهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان