إعلان

بالفيديو- بعد شائعة استهدافه .. "عكاشة" خِبرة 3 سنوات "نجاة من اغتيالات"

05:59 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

كتب- محمد مهدي:
مرة على الأقل في كل عام، يطل خبر محاولة اغتيال توفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين، على شاشات الأخبار، تارة عندما يُعلن بنفسه عن تفاصيل الواقعة، وتارة حينما ينشرها من خلال أحد برامج قناته أو على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وفي كل حادث منهم ينجو منه-بحسب قوله- مؤكدًا أنه لا يخشى الموت.

مصراوي يرصد في السطور التالية عدد المرات التي زعم فيها "عكاشة" أنه تعرض على لمحاولة فاشلة لقتله، ورد الداخلية التي نفت في أكثر من واقعة صحة حديثه.

2012
في مايو 2012، ظهر توفيق عكاشة، في قناة الفراعين، معلنا عن نجاته من محاولة اغتياله من قِبل مجهولين، مشيرًا إلى أنها المرة الثانية التي يتعرض فيها لنفس الحادث لكنه لم يهتم بالإفصاح عن المرة الأولى.

وقال عكاشة في اليوم الثاني للواقعة: أثناء ركوبي سيارتي توقفت بجواري سيارة مرسيدس، ترجل منها أحد الأشخاص وألقى مياه في وجهي قبل أن يصوب الآخر آلة حادة نحوي ويهربان من المكان.
وأوضح أنه فور الحادث توجه إلى قسم شرطة أول مدينة نصر، التقى بالمأمور، وحرر محضر بالواقعة تحت إشراف المقدم حسام عبدالعزيز، رئيس المباحث.

وأشار عكاشة أنه سبق وأن ألقى مجهولين حجارة نحو سيارته لكنه تجاهل الأمر ولم يتعامل معه بجدية.

2013
أفاد مراسل قناة الفراعين ببورسعيد، في مارس 2013، أن 6 مجهولين أطلقوا الرصاص تجاه "عكاشة" غير أنه نجى من الموت.

وأشار المراسل في مداخلة هاتفية مع برنامج "ستديو الفراعين" إلى أن قوات الجيش ألقت القبض على 3 منهم وفر الأخريين، منوها إلى أن "عكاشة" خرج من مكان الحادث في حراسة شعب بورسعيد-على حد قوله-.

ونشرت القناة شريط خبري يؤكد أن "عكاشة" غادر مدينة بورسعيد بعد نجاته من القتل عائدًا إلى القاهرة.

2014
يبدو أن هاجس الاغتيالات لا يفارق "عكاشة"، فقد فسرّ في فبراير 2014، تغريدة للدمية "أبلة فاهيتا" أنها دعوى لاغتياله.

وعلق صاحب قناة الفراعين على تغريدة "عكاشة وعبدالرحيم علي والعنكبوتي ربنا ميقطعلكوشي عادة.. #أولويز_هي الحل مؤكدًا أنها إسقاط على الاغتيال.

وفي نوفمبر من نفس العام خرج توفيق عكاشة على المشاهدين في قناته، قائلًا إن جريمة دُبرت لاغتياله لكن يقظة قوات الأمن بمدينة الإنتاج الإعلامي أنقذته.

ولفت إلى أن الشرطة منعته من مغادرة مدينة الإنتاج الإعلامي، بعد الاشتباه في دراجة بخارية عثروا عليها أمام بوابة رقم 2.

وأضاف: قاموا باستدعاء قوات الحماية المدنية ليكتشفوا وجود "ماتور غسالة" في أكياس سوداء فضلا عن بقايا مواد مفرقعات.

وتابع: علمت من مصادري أن الهدف من المحاولة هو بث الخوف فيّ قائلًا: "أنا لا أخاف إلا الله وحاطط كفني على أيديا واللي عايز يموتني أنا برحب بالموت".

2015
نشرت صفحة قناة الفراعين، خبرا في سبتمبر الماضي، بتعرض "عكاشة" لعملية إطلاق نار تجاه سيارته.

وأشارت القناة إلى أن حارس من القوات المكلفة لتأمينه أُصيب، فضلا عن تحطم زجاج السيارة.

في الوقت نفسه نفت وزارة الداخلية صحة الخبر، موضحة أن الأمر لا يتعدى حادث سير، أسفر عن اصطدام سيارة "عكاشة" بأتوبيس نقل عام.

وأكدت الوازرة أنه لا وجود لأي إصابات ضمن قوات الحراسة الخاصة بصاحب قناة الفراعين، مشددًا على ضرورة التأكد من صحة المعلومات من مصادرها الرسمية.

من جديد، أعلنت "الفراعين" أن 14 بلطجيا هاجموا "عكاشة" لمحاولة قتله، اليوم الاثنين، قبل أن يتدخل الحرس المكلف من وزارة الداخلية لحمايته.

من جانبه نفى اللواء عاصم حمزة، مدير من محافظة الدقهلية، تفاصيل الواقعة، مشيرًا أنها لا أساس لها من الصحة.

وشدد حمزة في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم، أن الداخلية لم تتلقَ أي إخطار بالواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان