إعلان

كيف تجري الانتخابات في مدرسة الترعة بشبرا؟ (تقرير(

06:34 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

جانب من الانتخابات البرلمانية

كتبت-يسرا سلامة:

قال أحد المستشارين المشرفين على لجنة فرعية بمدرسة الترعة الإعدادية بنين بدائرة شبرا وروض الفرج إن عدد ملحوظ من الناخبين لا يمكنه قراءة أسماء المرشحين في ورقة الاقتراع.

وأضاف المصدر، في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم الأثنين، إن كثافة التصويت بالأمس وصلت إلى 250 ناخب من أصل ألفين صوت مسجلين بلجنة 119 بمدرسة الترعة.

وتابع أن مستشار اللجنة فقط هو الذي يقرأ للناخب أسماء المرشحين ورموزهم، إن اقتضى الأمر.

فيما امتنع رئيس اللجنة الفرعية 118 بنفس المدرسة عن الإدلاء عن أي معلومات للصحافة، قائلا "مبنديش معلومات لحد حتى لو معاه تصريح"، بحسب قوله.

وقالت المستشارة مروة علي، المشرفة على لجنة 117 في نفس المدرسة إن الاقبال أعلى اليوم من الأمس، في اللجنة التي تختص بالسيدات من الناخبات.

وأضاف المستشارين بالجنتين 119 و117 أنه لم ترد إلى الآن أي حالات من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى اللجنة، ورصد مصراوي تواجد أحد الكراسي المتحركة في ساحتها.

ألصورة 1
ويختفي القارئ الآلي من لجنة الترعة، مثل أيضا عدد من لجان شبرا كمدرسة ناصر الثانوية ومعهد القراءات الديني.

ولكل لجنة فرعية بالمدرسة، يتواجد مندوب واحد فقط لمرشحين مستقلين، فيما يختفي مندوبون القوائم، الأمر الذي وضح في أكثر من لجنة انتخابية بروض الفرج وشبرا، والمرشح فيها 47 مرشحا فرديا بالإضافة إلى خمسة قوائم انتخابية.
كما رصد مصراوي تفتيش حقائب الناخبات من ضمن أحد أفراد الشرطة النسائية على مقر اللجنة، المتواجدة في شبرا، ووجود لقوائم الانتخابات معلقة في ساحة المدرسة.

وكذلك تتم الانتخابات في يومها الثاني وسط اجراءات أمنية مشددة بداخل اللجنة، ويسأل أفراد الأمن الداخلين عن بطاقة الرقم القومي وأيضا رقم الناخب في الكشف.

وعلى سور مدرسة الترعة، رصد مصراوي مشاداة كلامية بين أحد المندوبين والناخبين، بسبب الزحام وضيق الشارع، فيما تواجدت لافتات الدعاية الانتخابية للمرشحين بشكل ملحوظ.

وتجري الانتخابات في يومها الثاني وسط اجراءات أمنية مشددة من قوات الجيش والشرطة، ولا تزال عدد من لافتات الناخبين منتشرة بشوارع منطقة روض الفرج.

وتستكمل الجولة الثانية للانتخابات البرلمانية، في 13 محافظة، هي "القاهرة والقليوبية والمنوفية والدقهلية والغربية والشرقية ودمياط والإسماعيلية وبورسعيد والسويس وكفر الشيخ وشمال سيناء وجنوب سيناء".

ويبلغ عدد ناخبي المرحلة الثانية حوالي 28 مليون ناخب، بما يفوق المرحلة الأولى بمليون ناخب، يتوجهون إلى 12.946 لجنة فرعية، ويتنافس 2877 مرشحا على 222 مقعدا مخصصا للمستقلين، و60 مقعدا للقوائم.


إقرأ أيضا:

مستشار بشبرا: ''الناخبين مش عارفين يختاروا مين''

الطريق الى لجان روض الفرج يبدأ من توك توك بخيت

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان