إعلان

القوات العراقية تسيطر على طريق "حديثة - بيجي" بالموصل

07:42 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

الجيش العراقي

بغداد - (أ ش أ):

وسعت القوات العراقية المشتركة من مناطق سيطرتها على مناطق جنوب شرقي الموصل مركز محافظة نينوى، حيث حررت قوات الفرقة المدرعة التاسعه بالجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، المنطقة الجنوبية الغربية من قضاء الحمدانية ومركزها جنوب شرقي الموصل.

وقال رئيس مجلس قضاء الحمدانية فيصل الإسكندر - في تصريح صحفي - إن القوات حررت مركز قضاء الحمدانية من سيطرة داعش وبلدة كرمليس ذات الأغلبية المسيحية التابعة للقضاء، مشيرا إلى ان قضاء الحمدانية يسكنه عراقيون من المكونات المسيحية والمسلمة والكاكائيين والشبك والأكراد والتركمان.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، أن القوات المشتركة حررت قرية "السرت" شمال ناحية القيارة من قبضة داعش وتتقدم باتجاه قرية "تلول ناصر".. وتقدمت القوات العراقية لتحرير ناحية "الشورة" جنوب الموصل دون أن تواجه مقاومة من مسلحي التنظيم.

كما تمكنت القوات التابعة لقيادتي عمليات صلاح الدين والجزيرة بالجيش العراقي من السيطرة على طول طريق (حديثة - بيجي) بشكل كامل، وهو الطريق الذي كان تحت سيطرة داعش، ويربط ما بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

على صعيد متصل، أحبطت القوات العراقية هجوما لمسلحي داعش غرب محور "مخمور" جنوب شرقي الموصل، ما أدى الى مقتل 3 إرهابيين.

وأشار مصدر عسكري كردي إلى أن الهجوم بدأ بسيارة مفخخة انطلقت باتجاه القوات المتمركزة غربي مخمور، وتمكنت من تفجيرها، وقتل الإرهابيين الثلاثة، وأحد الجنود العراقيين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان