إعلان

"الأغذية العالمي" يوفر الانترنت بمخيم للاجئين السوريين بشمالي العراق

06:50 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

مخيم للاجئين السوريين بشمالي العراق

القاهرة - (مصراوي):

أطلق برنامج الأغذية العالمي اليوم مشروعاً مبتكراً يوفر خدمة الإنترنت اللاسلكية "واي فاي" للاجئين السوريين الذين يعيشون في مخيم دوميز للاجئين في شمالي العراق، وهو أكبر مخيم للاجئين في العراق ويعد موطناً لنحو 31 ألف لاجئ سوري.

يمكن الآن للاجئين السوريين الذين أجبروا على الفرار من النزاع في سوريا استخدام الإنترنت من خلال مشروع ربط المجتمعات الذي عملت عليه مجموعة دعم الاتصالات في حالات الطوارئ، وهو مشروع رائد لبرنامج الأغذية العالمي هدفه إبقاء اللاجئين على اتصال مع عائلاتهم في سوريا.

وبدأت مجموعة الاتصالات بتوفير خدمة الاتصال بالإنترنت لأول مرة في يوليو الماضي من خلال مشروع تجريبي تم في مركز شباب صندوق الأمم المتحدة للسكان في مخيم دوميز.

وقالت سالي هايدوك، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في العراق: "كثير من اللاجئين الذين التقيت بهم لهم أصدقاء وأسر لا يزالون داخل سوريا، وغالباً ما يعيشون في ظروف صعبة للغاية."

وأضافت: "القدرة على أن تبقى على اتصال هي بمثابة شريان للحياة وأمر مهم من عدة نواح. نحن متحمسون حقاً لهذا المشروع، ونأمل أن نراه يتكرر في مخيمات أخرى للاجئين والنازحين في العراق وفي جميع أنحاء العالم في نهاية المطاف ".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان