إعلان

الحريري: أتطلع لتشكيل حكومة وفاق وطني تنهي الانقسام في لبنان

01:40 م الخميس 03 نوفمبر 2016

سعد الحريري

بيروت - (د ب أ):

أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، اليوم الخميس، انفتاحه على كل الكتل النيابية حتى مع تلك التي امتنعت عن التصويت له.

وقال الحريري ، في مؤتمر صحفي عقب تكليفه بتشكيل الحكومة : "شرفني رئيس الجمهورية العماد عون بتكليفي تشكيل الحكومة وقبلت التكليف شاكرا لعون ثقته وثقة النواب الذين شرفوني بهذه المهمة الوطنية التي أنطلق فيها منفتحا على جميع الكتل ومن بينها الكتل التي لم تسميني".

وأكد تطلعه للشروع في مشاورات تشكيل حكومة وفاق وطني تنهي الانقسام، وتستند إلى إجماع كل القوى السياسية حول خطاب القسم".

وأضاف الحريري أنه "عهد جديد وأملي كبير بهذه اللحظة الايجابية التي تضع حدا لمعاناة الوطن والمواطنين طوال عامين ونصف من الشلل والجمود في تشكيل حكومة سريعا تعمل على إنجاز قانون انتخابي وتشرف على إنجاز الانتخابات النيابية في موعدها".

وأعرب عن أمله في تشكيل حكومة تمكن من معالجة الازمات الاقتصادية والبيئية والامنية والسياسية ، وقال "حق اللبنانيين علينا أن نبدأ في العمل لنحمي وطننا من النيران المشتعلة لنعيد الأمل والثقة إلى الشباب بمستقبل أفضل ونعيد ثقة العرب والاستثمار في لبنان".

وكانت "الوكالة الوطنية للأعلام" اللبنانية الرسمية ذكرت اليوم الخميس أن الاستشارات النيابية الملزمة أسفرت عن تسمية الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة من قبل 112 نائباً في البرلمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان