إعلان

نتانياهو طلب إرجاء بحث إصدار مئات التراخيص الاستيطانية

01:09 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

بنيامين نتانياهو

تل أبيب – (أ ف ب):

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إرجاء بحث إصدار مئات التراخيص الاستيطانية في القدس الشرقية المحتلة الذي كان مقررا الاربعاء، بحسب ما أعلن مسؤول في بلدية القدس الإسرائيلية لوكالة فرانس برس.

وقال حنان روبين وهو عضو في البلدية وعضو في لجنة التخطيط والبناء التي كان من المقرر أن تبحث إصدار التراخيص "أبلغنا رئيس اللجنة أنه تم سحب (مناقشة إصدار التراخيص من البرنامج) بطلب من رئيس الوزراء من أجل أن نتجنب خلافا مع الحكومة الأمريكية قبل خطاب (وزير الخارجية الأمريكي جون) كيري الليلة".

وكان منظمة "عير عاميم" الإسرائيلية المناهضة للاستيطان أكدت أن اللجنة ستبحث إصدار تراخيص لـ 618 وحدة استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.

وذكر روبين أن اللجنة كانت ستقوم بالتصويت على إصدار تراخيص لبناء 492 وحدة استيطانية في حي رمات شلومو وحي رموت الاستيطانيين في القدس الشرقية.

وأضاف أنه سيتم طرح هذه المخططات للتصويت في وقت لاحق لم يحدد بعد.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى الجمعة قرارا يدين الاستيطان.

ويطالب النص إسرائيل بأن "توقف فورا وعلى نحو كامل جميع الأنشطة الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية" ويؤكد ان المستوطنات "ليس لها شرعية قانونية".

وللمرة الأولى منذ 1979، لم تستخدم الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) بينما كانت تساند اسرائيل في هذا الملف البالغ الحساسية. وقد سمح امتناعها عن التصويت بإقرار النص.

واتهمت اسرائيل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما بـ"التآمر" على إسرائيل في مجلس الأمن.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان