إعلان

مصرع 235 داعشيا بنيران عراقية وقصف طيران التحالف بالموصل

06:41 م الجمعة 30 ديسمبر 2016

داعش

بغداد - (أ ش أ):

لقي 235 إرهابيا من تنظيم (داعش) بنيران القوات العراقية المشتركة وطيران العراق والتحالف الدولي بمحاور عمليات الموصل الشرقية والشمالية والجنوبية، إضافة إلى تدمير 25 سيارة مفخخة ومسلحة لداعش، في اليوم الثاني من عملية تحرير نينوي في مرحلتها الثانية التى بدأت أمس.

وقال قائد عمليات (قادمون يانينوى) الفريق عبد الأمير رشيد يارالله - في إيجاز صحفي للعمليات اليوم الجمعة - إن القوات بالمحور الشمالي تمكنت من تحرير مصنع أدوية الحكماء ومجزرة بعويزة ومزارع الدواجن بالكامل جنوب "تلكيف" شمال الموصل.

وأحرزت قوات "مكافحة الإرهاب" بالمحور الشرقي في الساحل الأيسر للموصل تقدما باتجاة حيي "القدس2" والكرامة وتواصل عملية تطهير المناطق التى تسيطر عليها.

وفي المحور الجنوبي بالموصل، توغلت قوات الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش في أحياء السلام والانتصار والشيماء، وتمكنت من السيطرة على عدد من البنايات وتواصل عمليات التطهير.

ولفت إلى أن داعش حاول الهجوم على القوات العراقية بالمحور الشمالي للعمليات، وتمكنت القوات من تفجير ست سيارات مفخخة والسيطرة وتفكيك سيارة سابعة مفخخة، وقتل أكثر من 70 إرهابيا بنيران عراقية وقصف لطيران التحالف الدولي.

وأضاف "قوات مكافحة الإرهاب دمرت سيارتين مفخختين وثالثة مزودة برشاشين، وقتلت أكثر من 50 إرهابيا، بينما قتلت قوات الشرطة الاتحادية والفرقة التاسعة 95 إرهابيا ودمرت 15سيارة مفخخة وسيارة مزودة رشاش ثقيل ومستودع كبير للأسلحة في حي الانتصار وقتل القيادي بالتنظيم"أبو خطاب" ومعاونه".

وأشارإلى أن طيران التحالف الدولي نفذ 40 غارة بالطائرات المقاتلة، و5 طلعات جوية بطائرات "سمتيات"، فيما تمكن

طيران الجيش العراقي من تنفيذ 20 طلعة جوية لإسناد القوات العراقية شرقي الموصل، إضافة إلى 5 طلعات بالمحور الغربي للعمليات لإسناد قوات "الحشد الشعبي".

ونفذت طائرات الجيش من طراز (ch4) نحو 12 طلعة جوية قتلت خلاها 20 إرهابيا، كما تمكنت القوة الجوية من تنفيذ أربع طلعات استطاعت من خلالها تدمير سبع ورش تفخيخ ومخازن أسلحة ومدفع 155 مم، وتدمير منصة صواريخ.

وبالنسبة لموقف النازحين دخل مخيم (جدعة 3) 121 عائلة باجمالي 559 نازحا، ودخل مخيم" حسن شامي" شرق الموصل 168 عائلة باجمالي 1009 نازحين، فيما وصل عدد نازحي نينوي إلى 80 ألفا و640 شخصا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان