إعلان

قاضي قضاة فلسطين يدعو من مركز الجامعة العربية بتونس إلى زيارة القدس

07:44 م الأربعاء 30 مارس 2016

الدكتور محمود الهباش

تونس - (أ ش أ):

دعا قاضي قضاة فلسطين الشرعيين الدكتور محمود الهباش، الشعوب العربية والإسلامية إلى زيارة القدس، مؤكدا أن هذا لا يعتبر نوعا من التطبيع مع إسرائيل.

وأوضح الهباش – خلال محاضرة ألقاها في مركز الجامعة العربية بتونس اليوم الأربعاء - أن المستفيد الوحيد من "أكذوبة التطبيع" هي إسرائيل، مضيفا أن "وجودنا في القدس يطردهم".

وقال الهباش، إن زيارة العرب والمسلمين للقدس ستحقق نجاحين: الأول في حال أن سمحت إسرائيل بالدخول فهذا سيمهد لنا الطريق لنرابط في المسجد الأقصى، والثاني في حال رفضت إسرائيل الدخول فهذا يمثل خرقا واضحا لحق من حقوق الإنسان وهو حق العبادة ويمكن لنا أن نقاضيها.

وأكد الهباش أن زيارة القدس تبعث برسالة للعالم بأن المدينة المقدسة ليست متروكة وأن لها روادها وهم يمثلون أكثر من مليار ونصف المليار مسلم و 2 مليار مسيحي حول العالم، موضحا أن مدينة القدس يسكنها أكثر من مليون متطرف إسرائيلي مقابل ما يقرب من 300 ألف فلسطيني.

وأضاف الهباش أن مثل هذة الزيارات تعزز من الروح المعنوية للشعب الفلسطيني، وتسهم في زيادة حركة التجارة الفلسطينية، معتبرا زيارة القدس نوعا من الجهاد السلمي.. وتابع "لا نريدكم أن تعلنوا الحرب, تعالوا وأعلنوا السلم."

وقد نظم المحاضرة وزارة الشئون الدينية التونسية بالتعاون مع سفارة فلسطين في تونس, وحضرها مجموعة من السفراء – من بينهم السفير المصري أيمن مشرفة وعدد من الشخصيات العامة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان