إعلان

ارتفاع عدد ضحايا انهيار جسر في الهند إلى 18 قتيلا

08:11 م الخميس 31 مارس 2016

ارتفاع عدد ضحايا انهيار جسر في الهند إلى 18 قتيلا

نيودلهي - (د ب أ):

قالت الشرطة الهندية اليوم الخميس إن 18 شخصا على الأقل لقوا حتفهم، وتسود مخاوف أن الكثيرين محاصرون بعد انهيار جسر قيد الإنشاء في مدينة كلكتا شرق البلاد.

وانهار جسر بطول نحو 80 مترا في منتصف الصباح في منطقة بورا بازا المزدحمة، ما أدى إلى حصار المركبات والأشخاص.

وقال شاهد عيان/ ماهيش سركار " كان هناك ضجيج يصم الآذان، وغبار في كل مكان، سقط ( الجسر) في ثوان".

واستمرت عمليات الإنقاذ مع دخول الليل ( بالتوقيت المحلي)، حيث تعمل قوات من الجيش والشرطة وأفراد من قوة مواجهة الكوارث من اجل الوصول الى الأشخاص المحاصرين.

وقال كي بي راو المتحدث باسم شركة الإنشاء (أي. في. سي.إل) " يبدو أن قطعة خشبية سقطت فيما انهارت الأخرى.. لسنا متأكدين بالضبط ما هي المشكلة."

وقال رئيس وزراء ولاية البنغال الغربية ماماتا بانيرجي: "لن يفلت أحد من العقاب، سنتخذ إجراء ضد شركات البناء. هذا حادث خطير جدا".

وقال شهود عيان على قناة "إنديا توداي" الإخبارية، إن الحادث أدى إلى تحطم الكثير من السيارات وعربات الريكشا التي كانت متوقفة أسفل الجسر، بالإضافة إلى حافلة واحدة على الاقل، عندما انهار نحو 100 متر من الجسر.

من ناحية أخرى، ذكر مسؤول في غرفة التحكم في شرطة كلكتا لوكالة الأنباء الألمانية: "لا يوجد لدينا أرقام عن عدد القتلى، إلا أن هناك 20 شخصا على الأقل من الجرحى الذين تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة".

وأوضحت الشرطة أن الكثير من المصابين يعانون من إصابات في الرأس والرقبة، كما أصيب العديد بحروق، بسبب اشتعال النار في سياراتهم. وقد تم استدعاء الجيش أيضا للمساعدة، بحسب ما قاله بانيرجي الذي ألغى تجمعا انتخابيا ليزور موقع الحادث في عاصمة الاقليم.

وأشارت التقارير إلى أنه قد تم نشر نحو 300 من المهندسين العسكريين والعناصر الطبية.

وذكرت تقارير أن السكان شكلوا سلسلة بشرية لإبقاء الراغبين في إلقاء نظرة على الحادث بعيدا عن عمليات الانقاذ.

من جانبه، كتب رئيس الوزراء ناريندرا مودي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه: "مصدوم وحزين بسبب انهيار الجسر تحت الانشاء في كلكتا".

وكانت أعمال بناء الجسر بدأت في عام 2008، إلا أنها توقفت واستؤنفت للعديد من المرات، وسط ما يبدو مشاكل مالية، بحسب "إنديا توداي".

ويمثل حجم الجسر عرض الطريق تقريبا، ويمر بالقرب من صفوف من المنازل والمحال التجارية ذات الثلاثة والأربعة طوابق على جانبي الطريق، في منطقة مزدحمة للغاية في شمال المدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان