إعلان

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال الاكوادور إلى 350 قتيلا

05:38 م الإثنين 18 أبريل 2016

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال الاكوادور إلى 350 قتيلا

بروكسل - (د ب أ)

أعلنت الحكومة الاكوادورية اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة ضحايا أكبر زلزال ضرب البلاد منذ عقود إلى 350 قتيلا، فيما أعلن الاتحاد الأوروبي تقديم مساعدات طارئة بقيمة مليون يورو (1ر1 مليون دولار) للمساعدة في إغاثة المنكوبين.

وصرح وزير الأمن الاكوادوري سيزار نافاس لشبكة تليفزيون "تيلياما" بأن عدد الضحايا ارتفع مع استمرار جهود الإغاثة في بلدة بيديرنالاس الساحلية.

أعلنت المفوضية الاوروبية اليوم أن الاتحاد الاوروبي يقوم بجمع مليون يورو (1ر1 مليون دولار)، كمساعدات للإكوادور.

وقال كريستوس ستايليانيدس، مفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية، في بيان له: "إن الاتحاد ملتزم بشكل كامل بدعم جهود الإغاثة الدولية، لمساعدة آلاف المتضررين من الزلزال في الإكوادور".

وقد طلبت السلطات الإكوادورية والأمم المتحدة الحصول على الخبرة الفنية والمساعدات من الاتحاد الأوروبي في صورة كشافات ليلية وفرق للبحث والانقاذ، إلى جانب أمور أخرى. وأوضحت المفوضية الأوروبية - الذراع التنفيذية للاتحاد الاوروبي - أن أول عملية إرسال للمساعدات بدأت في وقت مبكر من اليوم الاثنين بتنسيق من جانب الاتحاد الأوروبي.

كما تم إرسال خبراء من الاتحاد الاوروبي في مجال المساعدات الانسانية - يتخذون من الاكوادور والمنطقة المحيطة بها مقرا لهم - إلى أكثر المناطق تضررا، للمساعدة في جهود الاغاثة وتفقد الاحتياجات الاخرى، فيما يمد الاتحاد الاوروبي الاكوادور بصور عبر الاقمار الصناعية للمساعدة في تقييم الاضرار.

وكان الزلزال الذي بلغت قوته 8ر7 درجة على مقياس ريختر، وقع مساء أمس الاول السبت على بعد نحو 170 كيلومترا شمال غرب العاصمة كيتو، ما أسفر عن إصابة أكثر من 2500 شخص وإلحاق أضرار واسعة النطاق.

ووقعت عشرات الهزات الارتدادية بعد ساعات من وقوع الزلزال، حيث بلغت قوة العديد منها 0ر5 درجات أو أكثر على مقياس ريختر.

ووصف رئيس الاكوادور رفائيل كوريا الزلزال بأنه أسوأ كارثة تعرضت لها البلاد خلال 67 عاما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان