إعلان

مؤسسة البترول الكويتية: عودة الإنتاج إلى معدلات ما قبل الإضراب خلال 3 أيام

11:16 ص الأربعاء 20 أبريل 2016

الشيخ طلال الخالد الصباح

الكويت - (د ب أ):

أعلن المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي بالكويت الشيخ طلال الخالد الصباح انتهاء إضراب العاملين في القطاع النفطي الكويتي وعودة عجلة العمل إلى طبيعتها.

وأضاف الخالد في بيان حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه أن الأمر قد يستغرق ثلاثة أيام تقريبا لعودة الإنتاج لسابق عهده عند معدل 3 مليون برميل يوميا، منوها بضرورة التريث بعيدا عن أي ضغط قد يؤثر على سلامة العمال والمنشآت والمرافق النفطية.

وأشاد المتحدث الرسمي بنجاح خطة الطوارئ التي انتهجها القطاع النفطي الكويتي والتي هدفت إلى تأمين التزامات مؤسسة البترول الكويتية محليا وعالميا.

وأثنى الخالد على الجهود التي تضافرت خلال فترة أزمة الإضراب لإدارة أهم قطاع في الدولة وعصب الاقتصاد الوطني.

وكان اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات في الكويت قرر إلغاء قرار الإضراب الشامل، والتحاق جميع العاملين في القطاع النفطي بمقار عملهم بدءا من صباح اليوم الأربعاء.

وأوضح أن "الهدف من تنفيذ الإضراب كان إيصال رسالة واضحة لا تحتمل لبسا بأحقية عمال وعاملات القطاع النفطي بمطالبهم".

وأضاف "أن العمال أكدوا من خلال تنفيذ ذلك القرار على دورهم الكبير كونهم عصب اقتصاد البلاد مبينين قدرتهم بالتأثير على عملية الإنتاج".

واكد الاتحاد في البيان على "عدم المساس أو التعرض للعاملين والعاملات الذين شاركوا في التعبير عن رأيهم برفض الانتقاص من حقوقهم من خلال مشاركتهم بقرار الاضراب وعدم اتخاذ أي إجراءات تجاههم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان