إعلان

الرئيس روحاني: إيران ستكون إلى جانب العراق في مكافحة الإرهاب

08:03 م الأربعاء 20 أبريل 2016

الرئيس الإيراني حسن روحاني

طهران - (د ب أ):

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني -خلال حوار هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي- مكافحة الإرهاب والمجموعات الإرهابية بما فيها داعش مسؤولية مهمة ملقاة علي عاتق جميع الدول المسؤولة في المنطقة والعالم.

وأضاف الرئيس روحاني خلال الحوار الهاتفي الذي جري مساء الأربعاء، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستكون في هذا الكفاح إلى جانب العراق حكومة وشعبا ولن تألو جهدا في هذا المجال، بحسب وكالة الانباء الإيرانية (إرنا).

وأعرب الرئيس روحاني عن ارتياح إيران حكومة وشعبا للانتصارات الأخيرة التي حققها العراق حكومة وشعبا ضد الإرهابيين في المدن الشمالية .

وقال إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر استقرار وأمن العراق بمثابة استقرارها وأمنها وستبذل قصاري جهدها لتعزيزه .

واضاف الرئيس روحاني ان وحدة جميع الطوائف والمجموعات العراقية في مكافحة الإرهاب امر يبعث على الأمل كثيرا .

واكد الرئيس روحاني علي ضرورة اجتياز بعض الدول مرحلة اطلاق الشعارات الي الافعال في مكافحة الإرهابيين وقال ان بعض الدول رغم مزاعمها في مكافحة الإرهاب الا انها للاسف تعزز جماعة داعش من خلال تقديم الاسلحة وشراء النفط منها.

ونظرا الي الظروف السياسية العراقية الحساسة ،اعرب الرئيس روحاني عن امله بان تحل التطورات الداخلية الاخيرة في هذا البلد بسرعة وفي اتجاه صحيح وصائب يخدم مصالح الشعب العراقي وذلك من خلال اعتماد المسؤولين العراقيين الذكاء والفطنة والدراية .

واستطرد " مما لاشك فيه ستشهد العلاقات الثنائية بين البلدين المزيد من التطور والتقدم وان الجمهورية الإسلامية الإيرانية تسعي دوما وراء تنمية وتعزيز الروابط مع العراق في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك" .

من جانبه، قال العبادي ان العراق حكومة وشعبا يقدر صمود الجمهورية الإسلامية الإيرانية في التصدي لجماعة داعش الإرهابية التي تشكل تهديدا للمنطقة والعالم، مؤكدا على ضرورة التعاون الإقليمي الواسع لمواجهتها.

واكد رئيس الوزراء العراقي ان بلاده تطالب بتنمية وترسيخ العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في جميع المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان