إعلان

إعادة فتح مطار بروكسل بعد أعمال شغب على خلفية الهجمات

10:59 ص الأحد 03 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ)

أعلنت الشركة المشغلة للمطار الدولي في بروكسل أنه سوف يتم إعادة فتح المطار مجددا ولكن بشكل جزئي اليوم الأحد ، وذلك للمرة الأولى بعد الهجمات التي أسفرت عن مقتل أكثر من 30 شخصا في العاصمة البلجيكية الشهر الماضي .

وفي مارس ، نفذ انتحاريان تفجيران في صالة المغادرة مطار زفينتام الدولي في بروكسل ، فيما نفذ شخص ثالث تفجيرا في محطة قطار أنفاق بالقرب من مقرات مؤسسات الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وقالت الشركة المشغلة للمطار إن استئناف حركة النقل الجوي سوف يبدأ بثلاث رحلات "ذات مغزى رمزي" إلى جزر فارو وتورينو وأثينا.

وذكرت تقارير إعلامية بلجيكية أن مساء أمس السبت قد شهد أعمال شغب في حي مولينبيك في بروكسل ،الذي ينتمي إليه منفذو هجمات بروكسل الشهر الماضي وهجمات العاصمة الفرنسية باريس في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وأفادت التقارير بأن نحو 400 شخص احتشدوا بالقرب من المبني الاداري للحي . وتصدت الشرطة لنحو 100 شخص حاولوا تنظيم مسيرة إلى وسط مدينة بروكسل .

وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون البلجيكية أنه تم رشق رجال الأمن بعد ذلك بالحجارة وحاويات المهملات.

وأشارت تقارير إعلامية بلجيكية إلى أنه تم إلقاء القبض على نحو 100 شخص في مولينبيك وفي الساحة الرئيسية امام منى البورصة وسط بروكسل ،حيث نظمت التظاهرات بدون تصاريح.

وتسببت هجمات بروكسل في زيادة التوترات في العاصمة البلجيكية . حيث دعا يمينيون متطرفون إلى تنظيم مظاهرة في حي مولينبيك ،الذي يعيش به الكثير من المهاجرين ، ومعظمهم مسلمون ، بالإضافة إلى منفذي هجمات باريس وبروكسل.

وحظرت سلطات بروكسل هذه المظاهرة .

واحتشد ناشطون يساريون أمام مبنى البورصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان