إعلان

ارتفاع سعر البنزين في صنعاء تزامنًا مع انهيار كبير للعملة اليمنية

12:04 م الثلاثاء 17 مايو 2016

ارتفاع سعر البنزين في صنعاء

صنعاء - (د ب أ):

أكد سكان محليون في العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء، ارتفاع سعر البنزين بنسبة مئة بالمئة بالتزامن مع الانهيار الكبير للعملة الوطنية اليمنية .

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن سعر البنزين ارتفع إلى ضعف ما كان عليه في السابق ووصل إلى ثمانية آلاف ريال يمني، اي ما يعادل (25 دولارا).

وبدأ بيع البنزين بالتسعيرة الجديدة، بعد الاجراءات المفاجئة التي اتخذها ملاك جميع المحطات مساء أمس، وهي إغلاق أبواب المحطات أمام المواطنين على الرغم من توفر المشتقات النفطية خلال الأشهر الماضية.

وكانت محطات بيع المشتقات النفطية قد استأنفت الأشهر الماضية فتح أبوابها في صنعاء ومحافظات أخرى بتسعيرة جديدة أقرها الحوثيون بحوالي 4500 ريال يمني (14دولارا) للعشرين لتر من البنزين، وذلك بعد توقف دام أشهرا نتيجة الصراع المسلح الذي تشهده البلاد والذي ادى إلى ارتفاع اسعارها آنذاك بشكل مضاعف.

وتأتي هذه الخطوة، بالتزامن مع الانهيار الكبير للعملة الوطنية ، وارتفاع سعر صرف الريال اليمني إلى 320 ريالا للدولار الواحد، بزيادة أكثر من 100 ريال عن السعر السابق الذي ظل متوقفا لسنوات عند 215 ريالا للدولار الواحد.

وأثارت هذه الأزمة موجة هلع كبيرة في أوساط المواطنين، خصوصاً مع بدء التجار برفع أسعار المواد الغذائية وعودة اختفاء مادة الغاز المنزلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان