إعلان

تعيين دبلوماسية مكسيكية في أعلى منصب أممي لمكافحة تغير المناخ

12:01 ص الخميس 19 مايو 2016

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ):

عين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الدبلوماسية المكسيكية باتريشيا اسبينوزا كانتيلانو، في منصب الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، حسبما قال مكتب بان كي مون اليوم الأربعاء.

وفي منصبها الجديد، ستتولى اسبينوزا كانتيلانو قيادة الأمانة المكلفة بدعم عمل الإطار الدولي للتعاون، المعروف باسم اتفاقية تغير المناخ، التي تهدف إلى مكافحة تغير المناخ.

وعلى الرغم من أن بان كي مون كان أعلن عزمه تعيين اسبينوزا كانتيلانو في هذا المنصب في وقت سابق من الشهر الجاري، إلا أن التعيين جاء بعد مشاورات مع الدول التي هي طرف في الاتفاقية الإطارية.

يذكر أن اسبينوزا كانتيلانو، التي تعمل حاليا سفيرة للمكسيك لدى ألمانيا وكانت تشغل سابقا منصب وزيرة خارجية المكسيك، لديها أكثر من 30 عاما من الخبرة في مجال تنسيق الجهود الدولية بشأن تغير المناخ والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان.

وتتولى منصب الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ حاليا كريستيانا فيجيريس وهي دبلوماسية من كوستاريكا وهي تتولى المنصب منذ عام 2010، وأشرفت في كانون أول/ديسمبر الماضي على التوصل إلى اتفاق باريس حول المناخ، وهي أول خطة عمل عالمية تهدف إلى التخفيف من آثار تغير المناخ

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان