إعلان

القوات العراقية تحرر 30 عائلة بالفلوجة من قبضة داعش

09:07 م السبت 21 مايو 2016

الجيش العراقى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - أ ش أ :

تمكنت القوات العراقية ، مدعومة بقوات "الحشد الشعبي"، من إخلاء 30 عائلة عراقية فرت من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابية في مدينة الفلوجة التي تحاصرها من الخارج ويسيطر عليها التنظيم من الداخل، وتم نقل العوائل إلى مكان آمن.

يذكر أن تنظيم (داعش) سيطر على مدينة الفلوجة نهاية عام 2013، بعد انسحاب القوات الأمنية منها، وتوصف الفلوجة بأنها "أم المساجد" و"خاصرة بغداد"، وتبعد عنها حوالي 60 كم غربا، وتسكنها عشائر وقبائل عربية، وبلغ عدد سكانها قرابة 320 ألف نسمة في عام 2011، ويوجد بها حاليا ما بين 60 - 100 ألف شخص.. وتعاني مدينة الفلوجة طوقين من الحصار، الأول يفرضه (داعش) وهو أكثر قسوة حيث يمنع المدنيين من الخروج ويتخذهم دروعا بشرية، والثاني فرضته القوات المسلحة العراقية تدعمها قوات "الحشد الشعبي" لعزل الفلوجة عن محيطها وقطع خطوط إمدادات التنظيم بالأنبار.

على صعيد آخر، كرم القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي اسم شرطي بمنحه رتبة ملازم لتصديه لانتحاري فجر حزاما ناسفا بقضاء الدجيل في صلاح الدين اليوم السبت، مضحيا بحياته لتقليل عدد ضحايا التفجير.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة العراقية أن العبادي كرم اسم الشهيد أثير كريم حسين الزبيدي لشجاعته الفائقة باحتضانه للانتحاري وعدم تمكينه من دخول سوق شعبية مزدحمة، مشيرة إلى أن الشرطي احتضن الإرهابي الذي كان يرتدي حزاما ناسفا على مدخل سوق قضاء الدجيل، مما أسفر عن استشهاده واثنين من المدنيين وجرح ثمانية آخرين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان