إعلان

اليونيسيف: 75 مليون طفل في مناطق الأزمات بحاجة ماسة إلى دعم تعليمي

04:20 م الأربعاء 04 مايو 2016

منظمة اليونيسيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أن نحو 75 مليون طفل في سن المدرسة في مناطق الأزمات بجميع أنحاء العالم في حاجة ماسة إلى دعم تعليمي.

وقالت المنظمة، في تقرير نقلته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الأربعاء، إن واحدا من بين كل أربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين الثالثة والثامنة عشرة ويبلغ عددهم 462 مليونا يعيشون في بلدان تعاني من أزمات إنسانية.

وأضاف التقرير: "خلال الأزمات يتعرض الأطفال بشكل خاص لخطر البعد عن التعليم، لكن المدارس توفر مساحة آمنة وعمل حيوي للأطفال في أوقات الاضطرابات الكبيرة، مشيرا إلى أن التعليم يعطي الأطفال لبنات البناء لإعادة بناء حياتهم وبلدهم في نهاية المطاف".

ويأتي التقرير قبل انعقاد مؤتمر القمة العالمية للعمل الإنساني في مدينة اسطنبول التركية يومي 23 و24 مايو الجاري، وستشهد القمة إطلاق صندوق جديد للتعليم في حالات الطوارئ يحمل اسم "التعليم لا يمكن أن ينتظر".

وقالت منظمة اليونيسيف إن الصندوق يهدف إلى تجميع ما يقرب من أربعة مليارات دولار على مدى خمس سنوات لتصل إلى 13.6 مليون طفل في حاجة إلى التعليم في حالات الطوارئ.

وأدت الحرب في سوريا، المستعرة منذ خمس سنوات، إلى تعطيل الدراسة في ستة آلاف مدرسة، أما في شرق أوكرانيا فقد أدى الصراع إلى تعطيل أو تدمير مدرسة من بين كل خمس مدارس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان