إعلان

إيران: تعزيز التنسيق العسكري مع سورية وروسيا لمكافحة الإرهاب التكفيري

01:07 م الجمعة 10 يونيو 2016

علي شمخاني

طهران -(د ب ا):

أعرب أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني عن ارتياحه لما حققه الاجتماع الثلاثي لوزراء دفاع ايران و روسيا و سورية في طهران من إنجازات وأعلن عن تعزيز التنسيق العسكري لمكافحة الارهاب التكفيري.

واضاف شمخاني اليوم الجمعة خلال لقائه وزير الدفاع السوري العماد فهد جاسم الفريج ان المزيد من تفعيل الطاقات السياسية لدي هذه الدول الثلاث يهدف الي التوصل الي الية شاملة لوقف الحرب و سفك الدماء، بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا).

واكد علي مواصلة دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لسورية لاجتثاث جذور الجماعات الارهابية فيها و اضاف ان سوريا تحولت إلي ساحة لمكافحة فتنة خطيرة للغاية إن لم يتم احباطها فإنها ستنشر جذورها في العالم بأكمله.

وفي جانب اخر من تصريحاته اعتبر شمخاني الروية السياسية غير البناءة للولايات المتحدة و حلفائها الغربيين و الاقليميين تجاه الازمة السورية بأنها زادت من حدة التوترات السياسية والعسكرية في البلد الذي مزقته الحرب .

و اضاف ان تقديم الدعم للجماعات الإرهابية و في الوقت نفسه عرض حلول سياسية لتسوية الازمة في سورية يعد تناقضا صريحا يضع علامات استفهام امام مصداقية هذه الدول.

واكد ان مواصلة المحادثات السورية - السورية للتوصل الي مبادرة سياسية تتفق عليها جماعات سياسية في سورية تمثل الحل الوحيد لتسوية الازمة هناك.

من جانبه ، وصف وزير الدفاع السوري الاجتماع الثلاثي بين ايران و سورية و روسيا علي مستوي وزراء الدفاع بانه ناجح ومصيري.

واضاف ان عملية التنسيق الوثيق بين هذه الاطراف الثلاثة ستستمر علي مختلف الاصعدة في اطار برامج جديدة للتعاون بينهم.

يذكر ان ايران وروسيا تساندان بقوة قوات الرئيس السوري بشار الاسد في القتال ضد المعارضة المسلحة والتنظيمات الارهابية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان