إعلان

صحيفة: إسرائيل تعتزم إقامة حائط تحت الأرض حول قطاع غزة

04:24 م الخميس 16 يونيو 2016

إسرائيل تعتزم إقامة حائط تحت الأرض حول قطاع غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، عن خطة إسرائيلية لبناء حائط خرساني يمتد لعشرات الامتار تحت الأرض وفوق الارض للتصدي لتهديد الانفاق الهجومية التي تشيدها حماس .

وقالت الصحيفة، أن الحائظ سوف يمتد بطول الحدود الجنوبية حول قطاع غزة والبالغ طولها 60 ميلا وسوف يكون في الحقيقة المنظومة الدفاعية الثالثة من نوعها التي تقيمها اسرائيل بطول الحدود.

وأضافت الصحيفة، أنه تم بناء أول حاجز بطول 60 كيلومترا في عام 1994 عقب اتفاقيات اوسلو بينما تم تشييد النظام الثاني عقب القرار بفك الارتباط مع قطاع غزة في عام.2005 ولم يوفر اي من المنظومتين حلولا شاملة للتهديد الذي تشكله الانفاق الهجومية.

وتابعت الصحيفة، أنه بموجب الخطة الجديدة تقدر تكاليف البناء بـ2,2 مليار شيكل . ( الدولار الامريكي يساوي 8670ر3 شيكل إسرائيلي).

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بارز بوزارة الدفاع قوله اليوم الخميس في ايجاز صحفي ان المواجهة المقبلة مع حماس سوف تكون الاخيرة .

وقالت الصحيفة، إنه في جهد مواز يقوم الجيش الاسرائيلي حاليا بتشييد حائط حول قطاعات من الحدود مع لبنان يقع بالقرب منها عدد من البلدات الاسرائيلية. وتقرر بناء الحائط بعد تصريحات زعيم حزب الله حسن نصرالله العلنية بمهاجمة بلدات مدنية واحتلالها ليوم او ليومين .

وأشارت الصحيفة، إلى أن هناك في الوقت الحالي سياجا بطول الحدود ولكن الحاظ يهدف الى جعل تسلل قوات العدو امرًا أكثر صعوبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان