إعلان

البرلمان البريطاني يجتمع لتأبين النائبة البرلمانية جو كوكس

03:41 م الإثنين 20 يونيو 2016

البرلمان البريطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

يجتمع البرلمان البريطاني اليوم الاثنين، لتأبين النائبة البرلمانية الراحلة المنتمية لحزب العمال، جو كوكس، المؤيدة للهجرة والتي كانت تعارض خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، وذلك في الاستفتاء المقرر خلال أيام.

وقد دفع مقتل النائبة الاسبوع الماضي دعوات الخروج من الاتحاد الاوروبي والبقاء فيه، إلى التوقف عن استخدام النقد اللاذع، أثناء المحاولة لتوضيح النقاط الخاصة بالحملتين في النقاش حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال زعيم المعارضة وحزب العمال، جيرمي كوربين، إن رئيس الوزراء المحافظ ديفيد كاميرون، وافق على استدعاء البرلمان من عطلته لتكريم كوكس، بعد تقدم حزب العمال بطلب لذلك.

ووقف كوربين وكاميرون معا يوم الجمعة الماضي في وقفة لتأبين كوكس في دائرتها الانتخابية البرلمانية في ويست يوركشاير. ومن المتوقع أن يقودا مراسم التكريم اليوم الاثنين.

ومن المقرر أن يجرى بعد التأبين في البرلمان حفل تأبين في كنيسة قريبة، حيث يخطط أصدقاء وأنصار كوكس لفعالية أكبر بعد غد الاربعاء، في ميدان ترافالجار في لندن، إلى جانب فعاليات أصغر في مدن أخرى، لإحياء مراسم ما كان من المفترض أن يكون عيد ميلادها الثاني والاربعين.

من ناحية أخرى، تراجعت السياسية المحافظة البارزة، سعيدة وارسي، اليوم الاثنين عن دعمها لحملة الخروج من الاتحاد الاوروبي، وذلك قبيل الاستفتاء المقرر يوم الخميس المقبل، حيث قالت إنها تريد رفض "سياسة الكراهية."

وقالت وارسي، العضوة في مجلس الشيوخ البريطاني على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يجب ألا يكون هناك مكان للحملات السياسية السامة المسببة للانشقاق وكراهية الأجانب، في الديمقراطية الليبرالية. يجب أن تفشل دائما سياسات الكراهية".

وكتبت وارسي فوق صورة لبوريس جونسون، الزعيم المشارك لها في حملة "صوّت لصالح الخروج (من الاتحاد الاوروبي)"، ورابط لتقرير حول تركيز المجموعة مؤخرا على الهجرة، إن هناك "تحولا في الحملة ، واستراتيجية تصويت أساسية، ونهاية السياسة الشاملة".

وفي دفعة أخرى لحملة البقاء في الاتحاد الاوروبي، التي يؤيدها كاميرون وكوربين، ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن التداعيات السياسية الناتجة عن مقتل كوكس، "قد استخدمت المكابح لوقف الارتفاع الذي طرأ مؤخرا على (حملة) الخروج" وأثارت ميلا نحو خيار "البقاء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان