إعلان

استطلاع رأي: انقسام في إسرائيل حول كلينتون وترامب

06:54 م الخميس 23 يونيو 2016

انقسام في إسرائيل حول كلينتون وترامب

غزة ـ (أ ش أ):

أظهر استطلاع للرأي أُعلنت نتائجه في إسرائيل، اليوم الخميس، أن الإسرائيليين منقسمون بالتساوي تقريبًا، حول الرئيس الأمريكي المقبل الأفضل بالنسبة لإسرائيل؛ حيث انقسموا في الاختيار ما بين المرشحة الديمقراطية لسباق الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون ومنافسها المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن 37% من الإسرائيليين قالوا إن "ترامب" هو الأفضل بالنسبة لبلادهم، فيما رأى 36% أن كلينتون هى الأفضل لإسرائيل، في حين أكد 47% ممن شاركوا في الاستطلاع أن كلينتون هى الأجدر بالفوز برئاسة الولايات المتحدة، في حين رأى 31% أن ترامب هو الأجدر لرئاسة أمريكا.

يذكر أن ترامب أعلن صراحة أنه سينحاز إلى إسرائيل، الحليفة الوثيقة للولايات المتحدة، في أي مفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين"؛ حيث أكد - في كلمة أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك)، وهى أقوى لوبي مؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة - مواصلة التحالف الأمريكي قوي مع إسرائيل إذا ما انتخب رئيسًا في نوفمبر المقبل.

وأشار"ترامب" إلى أن إسرائيل مستعدة للتوصل إلى اتفاق سلام، مضيفًا أن "على الفلسطينيين أن يأتوا إلى طاولة المفاوضات، وهم يعرفون أن إسرائيل ستبقى إلى الأبد يهودية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان