إعلان

وزير خارجية العراق يبحث في لبنان ملفات العالم العربي والدولي

08:23 م الخميس 09 يونيو 2016

وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري

بيروت ( د ب أ)
بحث وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري اليوم الخميس مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام ملفات العالم العربي والدولي.

جاء ذلك بعدما سلّم الجعفري تمام سلام رسالة من نظيره العراقي حيدر العبادي تتعلق آخر التطورات الجارية في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية.

وقال الجعفري بعد اللقاء " حملت رسالة من رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي الى رئيس وزراء لبنان.. تحدثنا في الشأن العراقي وفي العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأضاف" تطرقنا الى ملفات العالم العربي وكذلك الدولي لأنه وكما تعلمون الملفات متداخلة والتحدي الذي نواجهه في العراق يلقي بظله على كافة هذه الدوائر الداخلية الوطنية والاقليمية العربية والدولية".

وتابع الجعفري "ليس سرا على أحد أن القوات العراقية تسجل انتصارات باهرة على أكثر من صعيد وهي اليوم تحكم القبضة على الفلوجة وتراعي كثيرا أمن وسلامة المواطنين من نساء ورجال وصغار وكبار ،لذلك هي تبذل جهدا أكثر وربما تقدم تضحيات لا لشيء الا انطلاقا من الحرص على النأي بأي نوع من أنواع الأذى على ابناء مدينة الفلوجة".

وأشار الجعفري الى أن تنظيم "داعش" اتخذ من الفلوجة، "قاعدة محاولا التجذر لفترة طويلة، ولكن أهالي الفلوجة أرادوا توجيه ضربة لداعش، وتطهير الفلوجة سينعكس إيجابا على بقية المدن العراقية ويمنع تداعياتها وتدفقها الى مناطق أخرى خارج العراق".

ورأى أن"الإرهاب لا يتحدد بأرض أو دين أو مذهب أو وطن، ونحن نعتقد أن توجيه ضربة وتطهير الفلوجة من دنسهم سينعكس إيجابا بالنسبة إلى الحكومة وللشعب العراقيين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان