إعلان

الاتحاد الأوروبي يؤجل قرارا بشأن إعادة فرض التأشيرة على مواطني أمريكا وكندا

06:20 م الأربعاء 13 يوليو 2016

الاتحاد الأوروبي

بروكسل - (د ب أ):

أرجأت المفوضية الأوروبية، الذرع التنفيذية للاتحاد الاوروبي ، قرارا اليوم الأربعاء، بشأن مسألة إعادة تطبيق نظام التأشيرات على المواطنين من الولايات المتحدة وكندا، في نزاع أثاره رفض الدولتين رفع متطلبات التأشيرة عن بعض المواطنين الأوروبيين. 

لا يتمتع البلغاريون أو الرومانيون بالدخول بدون تأشيرة إلى الولايات المتحدة أو كندا، كما أن واشنطن تدرج مواطني كرواتيا وقبرص وبولندا على نفس القائمة. ومن ناحية أخرى ،يمكن أن يسافر الامريكيون أو الكنديون إلى أوروبا بدون تأشيرة.

وقال الألماني راينهارد بوتيكوفر عضو البرمان الأوروبي عن حزب الخضر لمجلة فيرتشافت فوخه " لا يمكن أن نقبل أن يكون مواطنون أوروبيون من دول معينة مواطنين درجة ثانية" داعيا إلى فرض قيود على حرية السفر بدون تأشيرة الممنوحة للامريكيين ،في حال تطلب الأمر. 

وقال مفوض شؤون الهجرة الأوروبي ديميتريس افراموبولوس اليوم الأربعاء " تحقيق رفع كامل للتأشيرة بشكل تبادلي لمواطني كل الدول الأعضاء... هو مبدأ أساسي لسياستنا المشتركة الخاصة بالتأشيرة ". 

وأضاف أن المسألة مازالت عالقة ، رغم الاتصالات المكثفة مع واشنطن واوتاوا على مدار الثلاثة أشهر الماضية. وعقدت أحدث جولة من المحادثات في بروكسل أمس الأول الاثنين مع وزراء من كندا وبلغاريا ورومانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان