إعلان

مقتل قياديين بـ"داعش" في غارة جوية أمريكية في العراق

12:50 ص السبت 02 يوليه 2016

مقتل قياديين بـ"داعش" في غارة جوية أمريكية في العر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاجون)، أمس الجمعة، عن مقتل اثنين من كبار قادة تنظيم داعش من بينهما المسؤول عن الأعمال العسكرية التي أدت إلى سقوط مدينة الموصل في يد التنظيم الإرهابي، وذلك في غارة جوية أمريكية في العراق.

وقال بيتر كوك، المتحدث باسم البنتاجون، أن كلا من باسم محمد أحمد سلطان البجاري، والذي يعتبر نائب وزير الحرب في تنظيم داعش، وحاتم طالب الحمدوني، قد قتلا في غارة جوية شنتها الطائرات الأمريكية يوم ٢٥ يونيو الماضي.

وأضاف "كوك"، أن البجاري كان عضوا سابقا في تنظيم القاعدة، وأشرف على العمليات العسكرية؛ للاستيلاء على مدينة الموصل بينما كان الحمدوني مسؤولا عن شؤون الشرطة في ولاية نينوى التي أعلنها التنظيم الإرهابي من جانب واحد.

وأكد المتحدث باسم البنتاجون، أن مقتل الاثنين إضافة إلى قياديين آخرين في تنظيم داعش خلال الغارات الجوية التي تم شنها على مدى الشهر الماضي، قلصت بصورة كبيرة عدد قادة التنظيم الإرهابي ذوي الخبرة في الموصل وأزاح اثنين من كبار قادة التنظيم العسكريين في شمال العراق.

وأشار بيتر كوك، إلى أن إزاحة العنصرين الإرهابيين من ميدان المعركة يمهد السبيل أمام القوات العراقية لتحرير الموصل من أيدي عناصر تنظيم داعش، وذلك بدعم قوات التحالف الدولي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان