إعلان

وزير الدفاع بحكومة الوفاق الليبية: "سرايا الدفاع عن بنغازي" تنظيم إرهابي

06:12 م الأحد 24 يوليه 2016

العقيد المهدي البرغثي

طرابلس- (أ ش أ):

اتهم وزير الدفاع المفوض في حكومة الوفاق الوطني، العقيد المهدي البرغثي، مليشيا "سرايا الدفاع عن بنغازي" بأنها مجموعة إرهابية تحمل توجهات أنصار الشريعة والقاعدة ولها ارتباط وثيق مع تنظيم "داعش".

وأضاف البرغثي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، في مقر الكتيبة (204) دبابات في بنغازي، إن مليشيا "سرايا الدفاع عن بنغازي" وإن رفعت راية الاستقلال وإن كان فيها بعض الضباط والجنود ليس لهم أي توجه؛ فإن "منطقهم وسلوكهم وتوجههم، يتبع أنصار الشريعة والقاعدة، وخير دليل على ذلك هو ما فعلوه في المقرون والرقطة وسلطان وقتلهم للأسرى".

وأضاف البرغثي، أن قادة مليشيا السرايا الحقيقيين هم، "من يملكون المال خارج ليبيا، ومن يحرض فيهم على القتال هم شيوخ من أشد الناس ضد الوفاق وأحرصهم على عدم المصالحة وأكثر الناس الداعين إلى القتال وسفك الدماء"، لافتا إلى إن "سرايا الدفاع " لها تعاون وارتباط وثيق مع تنظيم "داعش" الذي يقاتله الجيش في بنغازي.

وحول وجود قوات أجنبية على الأرض داخل ليبيا وخاصة الفرنسية، قال البرغثي، إن حكومة الوفاق لم تجلب القوات الفرنسية إلى ليبيا، مشيرًا إلى أن وجودها كان قبل وجود حكومة الوفاق، مؤكدًا أن الموافقة على تقديم مساعدات من القوى الغربية لنا، هي من صلاحيات مجلس النواب وليس حكومة الوفاق.

وقال، "إننا نعول على مساعدة فرنسا والدول الكبرى في محاربة الإرهاب، وتأسيس الجيش، لكن دون مساس بالسيادة الوطنية ودون تواجد على الأرض".

وحذّر البرغثي، من أن وجود قوات أجنبية على الأرض داخل ليبيا، سيُعطي ذريعة لكل من لديه ميولاً إرهابية للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية وتنظيم "داعش" على وجه الخصوص.

وحول الجثث التي وجدت قرب مبنى صندوق الضمان الاجتماعي منذ أيام في بنغازي، قال البرغثي، إن هذا الفعل لا يمكن أن يفعله إلا عصابة إجرامية، مهما كان المدان، واصفًا الحادث بأنه "حادثة معيبة على بنغازي وعلى من يسكت عنها".

وعن درنة قال البرغثي، إن على الجميع، ترك درنة لأهلها وهم مستعدون للقضاء على ما تبقى من المسلحين ويجب علينا مساعدتهم، وفي ختام المؤتمر، أكد البرغثي على أن ليبيا لن تعود من خلال البندقية والحرب، بل من خلال التوافق السياسي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان