إعلان

المبعوث البريطاني إلى سوريا يتهم الأسد بعرقلة وصول المساعدات إلى المناطق المحاصرة

06:20 م الأحد 03 يوليه 2016

جاريث بايلي

لندن (أ ش أ)

جدد المبعوث البريطاني إلى سوريا جاريث بايلي اتهام بلاده لنظام الرئيس السوري بشار الأسد بعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق المحاصرة في سوريا.

وقال جاريث بايلي، في بيان له الأحد، "إن المجموعة الدولية لدعم سوريا طالبت في مايو نظام الأسد بالسماح بوصول المساعدات لكافة المناطق المحاصرة في سوريا، اعتبارا من الأول من يونيو، وإلا فإن المجتمع الدولي سيدعو برنامج الأغذية العالمي لإسقاط المساعدات من الجو على هذه المناطق، لافتا إلى أنه نتيجة الضغوطات وافق الأسد على الوصول لكافة المناطق المحاصرة في الخطة الشهرية لقوافل الإغاثة للأمم المتحدة".

وأضاف "حقق ذلك تقدما كنا في حاجة ماسة إليه، حيث تلقت داريا بجنوب غربي دمشق، على سبيل المثال، أولى دفعات من المواد الغذائية منذ سنة 2012".

وأشار بايلي إلى أن إيصال الإغاثة إلى جميع المناطق المحاصرة لايزال بعيدا عما يجب أن يكون عليه، حيث فقط نصف المناطق المحاصرة التي وافق الأسد على دخول المساعدات إليها وصلتها المساعدات خلال يونيو، وذلك بسبب استمرار عراقيل النظام.. وبذلت الأمم المتحدة جهودا كبيرة لتخطي هذه العراقيل، لكن ستستمر معاناة آلاف الأشخاص إلى أن يغير النظام تصرفه"، مؤكدا أن "الخطوة الفورية التالية هي أن يضمن النظام السماح بدخول المناطق المحاصرة الثماني المتبقية التي لم يكن بالإمكان دخولها خلال شهر يونيو، وأن يوافق على الخطة الكاملة للأمم المتحدة لوصول المساعدات في شهر يوليو."

وقال المبعوث البريطاني إلى سوريا إنه "في حال عدم حدوث تقدم، يجب علينا الالتفات إلى برنامج الأغذية العالمي لتنفيذ خطته بإسقاط المساعدات من الجو.. والمجموعة الدولية لدعم سوريا متحدة في عزمها على ضمان وصول المساعدات بالكامل وباستمرار للشعب السوري".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان