إعلان

الداخلية الكويتية تُحبط 3 مخططات إرهابية وتلقي القبض على مدبريها

12:55 ص الإثنين 04 يوليه 2016

صورة أرشيفية


الكويت- (أ ش أ):

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد، عن إحباط ثلاثة مخططات إرهابية لاستهداف أمن الكويت عبر توجيه ثلاث ضربات استباقية داخل الكويت وخارجها بضبط عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم "داعش".

وذكر بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من ضبط عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم "داعش" الإرهابي، مؤكدة استتباب أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.

وأضاف البيان أن القضية الأولى تشمل ضبط المتهم الإرهابي طلال نايف رجا (كويتي الجنسية مواليد 1998) وقبل إتمام جريمته النكراء بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية لتفجير أحد المساجد الجعفرية بمحافظة "حولي"، إضافة إلى أحد المنشآت بوزارة الداخلية.

وأشار البيان إلى أن المتهم الإرهابي أدلى باعترافات تفصيلية أقر فيها واعترف بمبايعته لتنظيم "داعش" الإرهابي، وتلقيه تعليمات من أحد قياديي التنظيم بالخارج وعقده العزم على تنفيذ العملية الإرهابية أواخر شهر رمضان أو أوائل عيد الفطر.

وأوضح البيان أن المتهم وبالاستناد إلى التعليمات التي تلقاها من التنظيم كان عليه أن يحضر بنفسه أو يكلف أحد من العناصر الشابة، التي يقوم بتجنيدها من غير المعروفين لدى الأجهزة الأمنية أو المشتبه فيهم، لاستلام الحزام الناسف والمتفجرات أو شراء سلاح ناري في تنفيذ العمليات الإرهابية داخل الكويت.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان