إعلان

نتنياهو يصل إلى أوغندا في الذكرى السنوية لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين

06:43 م الإثنين 04 يوليو 2016

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 

تل أبيب - (د ب أ):

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين إلى أوغندا في مستهل جولة تشمل اربعة دول افريقية في الذكرى الـ40 لعملية انقاذ الرهائن الاسرائيليين في مطار عنتيبي بأوغندا.

 

وأظهرت شبكة (يو.بي.سي) التلفزيونية الرئيس الاوغندي يوري موسيفيني وهو يرحب بنتنياهو في مطار عنتيبي، موقع عملية انقاذ الرهائن التي اجرتها القوات الإسرائيلية عام 1976 والتي قتل فيها يوني شقيق نتنياهو.

وكانت طائرة تابعة لإير فرانس تقل 248 راكبا تعرضت للخطف، وهي في طريقها من تل أبيب إلى باريس، في 27 يونيو من عام 1976 على أيدي فلسطينيين اثنين وألمانيين اثنين واجبروها على الهبوط في مطار عنتيبي.

وقتل شقيق نتنياهو بعد انتهاء العملية بأسبوع، حيث ساعد في قيادة عملية الرابع من يوليو لإطلاق سراح أكثر من 100 رهينة في المطار.

 

وقتل أكثر من 30 شخصا في العملية، من بينهم جنود أوغنديون ساعدوا الخاطفين.

وهذه الجولة هي الأولى التي يقوم بها رئيس وزراء إسرائيلي لأفريقيا منذ ما يقرب من 30 عاما، ومن المقرر أن يزور نتنياهو كل من كينيا واثيوبيا ورواندا.

وقال نتنياهو قبل مغادرته اسرائيل: "سعيد للغاية لعودة إسرائيل لأفريقيا، بطريقة رائعة".

 

وسيجتمع نتنياهو في قمة خاصة في أوغندا مع رؤساء كل من أوغندا وكينيا ورواندا وجنوب السودان ورئيس وزراء إثيوبيا ورئيس زامبيا ووزير خارجية تنزانيا.

ويرافق نتنياهو في هذه الجولة وفد يضم نحو 80 من رجال الأعمال من أكثر من 50 شركة من أجل العمل "على تعزيز التبادل التجاري بين إسرائيل وهذه الدول والعمل على إنشاء مشاريع مشتركة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان