إعلان

أمريكا تفرض عقوبات على زعيم كوريا الشمالية للمرة الأولى ضمن آخرين

10:12 م الأربعاء 06 يوليو 2016

أمريكا تفرض عقوبات على زعيم كوريا الشمالية للمرة ا

واشنطن - (د ب أ)

فرضت الولايات المتحدة عقوبات للمرة الأولى على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بسبب انتهاكات حقوق الإنسان ضمن مسؤولين، فيما يتصل بعقوبات أساسية موقعة بالفعل بسبب برنامج التسليح النووي لنظم البلاد.

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء إلى قائمة عقوباتها 16 من الأفراد والكيانات التي تتحمل المسؤولية عن انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.

وكيم من بين 10 من كبار المسؤولين في القائمة التي تضم أيضا المسؤولين عن معسكرات السجناء السياسيين والمسؤولين عن مطاردة المنشقين في جميع أنحاء العالم.

وقال آدم زوبين القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية: "تستمر كوريا الشمالية تحت حكم كيم جونج أون في ممارسة الوحشية المفرطة والتسبب بالمصاعب للملايين من شعبها بما في ذلك الإعدام خارج نطاق القضاء والسخرة والتعذيب".

وبحسب تقرير صدر عن وزارة الخزانة هناك ما بين 80 إلى 120 ألف سجين مودع في معسكرات السجون السياسية، من بينهم أطفال.

وقال المسؤول في وزارة الخزانة توم مالينوفسكي، الذي يشرف على قضايا حقوق الإنسان والعمل، إن الكثيرين من المدرجين على القائمة لم يكونوا معروفين سابقا.

وأضاف مالينوفسكي " رغم أن ذلك لن يغير من الأمر كثيرا، ولكن الكشف عن هوية أولئك الموظفين يجعلهم يفكرون مرتين قبل ارتكاب أي عمل يتسم بالقسوة والقمع".

وبموجب العقوبات يتم تجميد أي ملكيات تخضع لسلطة الولايات المتحدة يمكن أن تكون تحت سيطرة الأشخاص المدرجين في القوائم ويحظر على المواطنين الأمريكيين اجراء اى معاملات مالية معهم.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء عقوبات على 11 مسؤولا وخمسة كيانات حكومية. وكانت وقعت عقوبات من قبل على أربعة من الأفراد وثلاثة من هذه الكيانات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان